أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكوميةمجتمع

تعرف علي إجراءات “تنظيم الاتصالات” لرفع مستوي الخدمة

توفير التغطية بخدمات الصوت ونقل البيانات لـ 63 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة

الاستماع للخبر

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه إتخذ خلال الربع الأول من العام 2024، عدد من الاجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين..جاء ذلك فى تقريره لنتائج قياسات الربع الأول لعام 2024 للفترة من يناير إلى مارس 2024، والذي أصدره المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأضاف تنظيم الاتصالات فى تقريره أنه قام بتغريم مقدمي خدمات المحمول بمبلغ 33 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الأول من عام 2024.

كما قام باعتماد 743 محطة تغطية جديدة خلال الربع الأول لعام 2024 بنسبة زيادة قدرها 7% مقارنة بالربع الأول لعام 2023، مما يساهم في تكثيف التغطية وتحسن مؤشرات جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

وكذلك صرح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فى تقريره بأنه قام بتكثيف مجهوداته في تنفيذ حملات لإزالة مقويات الإشارة غير الشرعية التي تؤثر على جودة خدمات الاتصالات بمختلف أنحاء الجمهورية حيث تمت إزالة 705 جهاز غير شرعي خلال الربع الأول لعام 2024.

وأشار إلى قيامه بتوفير التغطية بخدمات الصوت ونقل البيانات باستخدام شبكات التليفون المحمول لعدد 63 قرية مدرجة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، 11 منطقة نائية، 7 طرق خلال الربع الأول من عام 2024.

جاء ذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.