أخبارالأرشيفالنشاط الرئاسيحكومية

الرئيس السيسي يشهد إفتتاح أول مجمع رقمي صديق للبيئة في الشرق الأوسط

الاستماع للخبر

خلال فعاليات احتفالية عيد العمال والتي أقيمت فى مجمع هاير الصناعي المتكامل فى مدينة العاشر من رمضان، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس بعض نماذج المشروعات التي دعمتها مبادرة “ابدأ”، وشهدت فعاليات احتفالية عيد العمال عرض فيلم تسجيلي بعنوان: “سواعد الوطن”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، وقال:”هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية”.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة ستواصل العمل جنبا إلى جنب مع جهود عمال مصر الشرفاء، والدور الوطنى المعهود لأصحاب العمل، لزيادة معدلات التشغيل، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وزيادة مستويات الأجور، وتعهد بالاستمرار فى هذا النهج مع مواصلة أقصى جهد لمكافحة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

وإيماناً بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع، وفى القلب منها العمال، أعلن الرئيس عددا من التوجيهات هي: سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل فى المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب لسرعة مناقشة مشروع القانون فى أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التى يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 جنيه إلى 1500 جنيه كحد أدنى للعامل.

وخلال الاحتفال شاهد الرئيس فيلما تسجيليا بعنوان “يحيا العمل” يسلط الضوء على سعي الدولة لتحقيق حياة أفضل لعمال مصر، وحرصها أيضا على تعزيز علاقات العمل، والالتزام بالمعايير الدولية.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هاير العالمية “سون يو جون”، إن الرخصة الذهبية وخدمة الشباك الواحد التى منحتها مصر للشركة أسهمت في افتتاح المجمع خلال عام واحد فقط على الأراضي المصرية، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد أسرع مصنع تم إنشاؤه في تاريخ الشركة على مستوى العالم.

وقال ممثل مجموعة هاير العالمية، بمناسبة افتتاح مجمع هاير الصناعي في مصر، باعتباره صديقا للبيئة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يعتبر أول مجمع رقمي صديق للبيئة للصناعات المختلفة في الشرق الأوسط بفضل التعاون بين الحكومة المصرية والحكومة الصينية.

وأضاف أن مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة هو الأسرع في الافتتاح والإنتاج في سلسلة هاير الصناعية لتصنيع الأجهزة المنزلية المختلفة وتعد منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط واحدة من الأسواق الواعدة في هذا القطاع.

وتابع: “يبلغ حجم الاستثمارات 135 مليون دولار، وتشمل المرحلة الأولى خط إنتاج تكييف وغسالة وتليفزيون ويوفر 3 آلاف فرصة عمل، ويهدف إلى أن يجعل مصر مركزا إقليميا لتصنيع الأجهزة المنزلية في المنطقة، وقاعدة تصديرية للمنطقة”، متابعا: “خالص شكرنا للحكومة المصرية والحكومة الصينية وجميع الضيوف الذين يشاركون في احتفالات عيد العمال”.