أخبارالأرشيفحكومية
أخر الأخبار

إنطلقت فى مايو 1934: “البريد المصري”.. يصدر طابعاً تذكريًا بمناسبة “إنشاء الإذاعة المصرية”

الاستماع للخبر

بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة المصرية، أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعًا بريديًا تذكريًا، بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية تمكن مقتني هذه الطوابع من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذا الإصدار بطريقة مبتكرة وجذابة.

وتعد الإذاعة المصرية من أقدم الإذاعات في العالم، وتمثل أرشيفًا هائلاً للتاريخ المصري الحديث وساهمت بشكل كبير في تشكيل الوجدان المصري والعربي.

ويرجع تاريخ الإذاعة المصرية الغني، إلى وقت انطلاق بثها الأول في 31 مايو 1934 حيث بدأ بث الإذاعة بأربع محطات، حتى وصلت إلى عشر محطات، تحمل من خلالها رسائل الثقافة والفن والسياسة إلى آذان الملايين، على مر العقود الطويلة، وصولاً إلى تطورها الهائل، حيث أصبحت صوتًا للأمة، تنقل أخبارها وآمالها وتطلعاتها.

يذكر أن الطوابع التذكارية وسيلة هامة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم، وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتوثيق تلك الأحداث وتخليدها.

جدير بالذكر أن تصميم الطابع عبارة عن ميكروفون الإذاعة وجهاز الراديو القديم، على خلفية لمبنى دار الإذاعة القديم قبل انتقالها إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو.

كما أن مقاس الطابع (4 سم في 6 سم)، مؤمن ضد التزييف، متعدد الألوان، وقيمته عشرة جنيهات، ومزود بتقنية الـ”QR Code“.

كما أتاحت الهيئة القومية للبريد إمكانية الاطلاع على المزيد من إصدارات الطوابع المصرية أو شرائها عبر الانترنت “أون لاين” من هنـــــــا.