أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكومية
أخر الأخبار

بعد تجديد الثقة: د. عمرو طلعت يوضح أولويات عمل وزارته خلال المرحلة القادمة (4)

4- إطلاق المزيد من الخدمات الحكومية المرقمنة

الاستماع للخبر

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة تتمثل فى تنفيذ عدد من المشروعات التى تستهدف تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن فى إطار استراتيجية مصر الرقمية.

وأشار الوزير إلى أن محاور العمل تتضمن تحسين خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين، والتعاون مع قطاعات الدولة فى إطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية، بالإضافة إلى تنمية صناعة التعهيد، وبناء القدرات الرقمية لكافة فئات المجتمع وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة.

جاء ذلك بعد تجديد الثقة فى الدكتور عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الحكومة الجديدة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أنه سيتم الاستمرار فى نشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى كافة المحافظات؛ حيث تم إنشاء 20 مركزا ومن المقرر الوصول إلى 26 مركزا فى 2024 بهدف تهيئة بيئة الابداع واكتشاف المبدعين ودعم رواد الأعمال ورعايتهم وإتاحة التدريب التقنى للشباب بكافة أنحاء الجمهورية.

ونوه إلى أنه جارى اعداد النسخة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى تمهيدا لإطلاقها وذلك لمواكبة التطورات العالمية فى هذا المجال؛ مشيرا إلى استمرار الوزارة فى بناء منظومات باستخدام التكنولوجيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعى وانترنت الأشياء لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التى يواجهها المجتمع المصرى.

وأكد الدكتور عمرو طلعت على التعاون مع كافة قطاعات الدولة لإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية المرقمنة على “منصة مصر الرقمية” التى تضم حاليا نحو 170 خدمة حكومية رقمية.