أخباراتصالاتالأرشيفحكومية
أخر الأخبار

الاتصالات تؤكد: مصر لم تتأثر بـ “شاشات الموت الزرقاء”

الاستماع للخبر

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفنى.

وقال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية في بيان لها أن جميع المطارات والموانى المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعى.

واوضحت الوزارة في بيانها أنها قامت بمتابعة الموقف فور حدوثه؛ وتؤكد على متابعة الأمر من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.أ

وكانت أعطال ضخمة قد ضربت الأنظمة التقنية حول الكرة الأرضية، فيما قالت وسائل إعلام أجنبية أن العالم يتعرض الآن لأكبر هجوم سيبراني في التاريخ ، أحدث خللاً في معظم القطاعات الحيوية في أمريكا و أوروبا.

وأصاب الهجوم السيبراني مطارات وبنوك و شركات إتصالات ومستشفيات وبورصات مع توقف قنوات عن البث وعطل في النظام الصحي للمستشفيات في بريطانيا .

وفيما عقدت الحكومة الاسترالية أجتماع أزمة طارئ ، أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية أمراً بوقف الرحلات وهبوط جميع الطائرات من الجو للمرة الأولي منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر

‏وأعلنت قناة سكاي نيوز البريطانية عن توقف بثها اليوم ،بسبب الخلل التقني.

وأصابت الأعطال مطارات إسبانيا وألمانيا ومطار إدنبرة باسكتلندا ‏وكذلك مطار سخيبول ومطار أمستردام في هولندا ،حيث أعلنوا أنهم يواجهون هجمات سيبرانية.

‏وشملت الأعطال مطارات أمركية ،‏بالإضافة لتأثر خدمات بورصة لندن.

‏وأفادت شركة القطارات البريطانية عن أعطال أصابت أنظمتها.كما أوضحت قنوات تلفزيونية أن خللاً ضرب بثها.

‏وأصاب الهجوم السيبراني الذي وصف بأنه الأكبر في التاريخ بنوك عالمية.وأعلنت أكبر شركة قطارات في بريطانيا بأنها قد تلغي جميع رحلاتها.

وفي أستراليا أعلن عن انقطاع في إرسال هيئة الإذاعة الأسترالية ومشكلات تقنية ضخمة على مستوى البلاد.

‏وفي السياق تلقى مركز 911 للطوارئ الأمريكي ،عشرات الآلاف من المكالمات ويواجه ضغطاً شديداً من المتصلين.

يذكر أن ‏جميع الأعطال حول العالم ،كانت مرتبطة بالأجهزة التي تعمل على نظام Windows.