آى سى تى ميدياأخباراتصالاتالأرشيفانترنتشركات
أخر الأخبار

فيديو: “MNZ” تطلق مبادرة لحماية أمن المعلومات للشركات المصرية

محمد محسن: مشكلات الأمن المعلوماتي خطيرة وممتدة..والمبادرة تدعم إستراتيجية مصر الرقمية

الاستماع للخبر

 أعلن المهندس محمد محسن، العضو المنتدب لشركة MNZ المتخصصة فى خدمات أمن المعلومات، إنطلاق حملة شركته المجانية لفحص الشركات المصرية من حيث سلامة وقوة الأمن المعلوماتي لديها.

وأوضح أن مشكلة “الشاشات الزرقاء” التي ضربت عدة دول فى العالم منذ أيام فى أنظمة العمل والحاسبات، وأدت إلى توقف كل خدمات عمليات البنوك وشركات الإعلام وخدمات الطوارئ، كما أجبرت شركات الطيران على وقف رحلاتها الجوية، وتعرضت البنوك وشركات الطيران والأسواق المالية في جميع أنحاء العالم لانقطاعات واسعة النطاق، بعد أن أبلغت شركة مايكروسوفت عن انقطاع في أحد خدماتها الرئيسية عبر الإنترنت.

وأشار خبير الأمن المعلوماتي محمد محسن إلى أن هذه المشكلات قد يكون علاجها بسيط، بخلاف مشاكل الأمن المعلوماتية، حيث أن إختراق أمن المؤسسة المعلوماتي يؤدى إلى سرقة البيانات بالفعل، مما يستوجب ضرورة إستخدام كافة الطرق الممكنة لحماية أمن المعلومات وتوفير أقصى السبل الممكنة لتحقيق ذلك.

وأكد المهندس محمد محسن أن مبادرة شركة MNZ التي أعلنتها مؤخراً تأتي إنطلاقاً من حرص شركته على دعم أمن المعلومات للشركات العاملة فى السوق المصرية ودعماً للإقتصاد المصري واستراتيجية مصر الرقمية.

وصرح أن المبادرة تمر بثلاثة مراحل: الأولى هى الفحص الشامل لقوة حماية أمن المعلومات لدي الشركة ودرجة التأمين أو الخطورة، والمرحلة الثانية هى التقييم لقطاع الأمن المعلوماتى، ثم روشتة العلاج اللازمة لسد الثغرات التى من الممكن أن تكون منفذ للقرصنة المعلوماتية.