أخبارالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا المالشركات
أخر الأخبار

تتوسع إلي تركيا: “إم إن تي-حالًا” تستحوذ علي “Tam Finans”

صفقة الاستحواذ تضاعف حجم أعمال الشركة وتزيد من حجم السوق المستهدف

الاستماع للخبر

أعلنت مجموعة “إم إن تي – حالًا MNT-Halan، عن استحواذها الكامل على شركة Tam Finans، من مجموعة Actera، إحدى الشركات العاملة في مجال التمويل والتخصيم في تركيا بمحفظة قروض تتجاوز 300 مليون دولار.

وتعقيبا على صفقة الاستحواذ، قال منير نخلة، رئيس مجلس الإدراة والمدير التنفيذي لشركة “إم إن تي- حالًا” :“اليوم تنضم الشركة التركية Tam Finans إلى عائلة إم إن تي-حالًا لإتاحة الخدمات المالية الرقمية المبتكرة لملايين الشركات والأفراد في السوق التركي، ودمج خبرات وإمكانيات كلا من شركة  Tam Finans و إم إن تي- حالًا مما يتيح فرص نمو متضاعفة وإمكانية البدء في تقديم خدمات جديدة لشركتنا في تركيا“.

منير نخلة رئيس مجلس الإدراة والمدير التنفيذي لشركة إم إن تي- حالًا

وأضاف: “أنشأت شركة Tam Finansبرامج إلكترونية للتقييم الإئتماني الإلكتروني فريدة من نوعها، ولديها شبكة توزيع عبر 26 محافظة تمكنها من تقديم خدماتها في جميع أنحاء البلاد بالإضافة إلى فريق إدارة متميز يمكن الاعتماد عليه لتحقيق أهدافنا في تركيا و الدول المجاورة“.

وأعرب  نخلة، عن سعادته بالتوسع إلى تركيا حيث ارتبطت مصر وتركيا تاريخيا على مدار عدة قرون مما أدى إلى تقارب الثقافات بين الدولتين، وأشار: “حالياً نشهد أيضا تشابه لنظرتهما المستقبلية الاقتصادية المشرقة، ولذلك نحن على كامل الاستعداد للاستفادة من ذلك خلال الفترة المقبلة”.

من جانبه، قال هاكان كرامانلي، الرئيس التنفيذي لشركة Tam Finans: “يسعدنا أن نصبح جزء من أسرة إم إن تي – حالًا الشركة المصرية العملاقة التي تؤمن بأن إتاحة الخدمات المالية للأشخاص والشركات توفر لهم فرص أكبر لتحقيق أحلامهم، وهو ما يتوافق مع المبادئ التي قامت عليها شركتنا”.

هاكان كرامانلي الرئيس التنفيذي لشركة Tam Finans

وأضاف: “ستمكننا التكنولوجيا التي قامت ببناءها إم إن تي – حالًا في السنوات السابقة من تحقيق النمو بصورة أسرع، والوصول لعدد أكبر من العملاء في السوق التركي، والتوسع في محفظة المنتجات والخدمات والعروض التي نقدمها للعملاء“.

وأوضح: “تأتي صفقة الاستحواذ على الشركة التركية بعد فترة قصيرة من توسع إم إن تي-حالًا في باكستان و الإمارات، مما يؤكد قدرة الشركة على التوسع وتنويع نماذج أعمالها وفقا للأسواق التي تعمل بها، حيث تمكنت إم إن تي-حالًا من جمع 157.5 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بالإضافة للمساهمين الحاليين، بما في ذلك (DPI) Development Partners International، Lorax Capital Partners، Apis Partners LLP، Lunate، وGB Corp، وتعكس استثماراتهم حجم الثقة في قدرة الشركة المصرية الناشئة على التوسع، وتقديم الخدمات المالية الرقمية خارج مصر“.

جدير بالذكر أن شركة “إم إن تي-حالًا” تأسست عام 2018 في مصر، بهدف إحداث تطور جذري في إتاحة الخدمات المالية من خلال التكنولوجيا، وتوفر إم إن تي-حالًا” تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وللمستهلكين، وبطاقات مسبقة الدفع، ومحفظة إلكترونية، وخدمات استثمار وتجارة إلكترونية من خلال تطبيق حالًا وتواجد محلي واسع النطاق.

ومنذ إنشائها، قامت إم إن تي-حالًا” بإصدار أكثر من 4.5 مليار دولار في شكل تمويلات لتنمية المشاريع و تحسين مستوى المعيشة للأشخاص وخدمت أكثر من 7 ملايين  من العملاء في مصر من خلال تطبيق حالا و شبكة فروعها.

وحصلت مجموعة إم إن تي-حالًا” على كلا من تراخيص التمويل متناهي الصغر والنانو والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الاستهلاكي ورخصة نشاط تلقي عمليات شراء واسترداد وثائق صناديق الاستثمار من هيئة الرقابة المالية المصرية، وأول ترخيص محفظة إلكترونية مستقلة من البنك المركزي المصري لصرف وجمع وتحويل الأموال رقميًا من خلال تطبيقات الهاتف المحمول ورخصة بطاقات مسبوقة الدفع، بالإضافة الي حصولها على رخصة بنك تمويل متناهي الصغر في باكستان. كما حصلت على العديد من الأوسمة، بما في ذلك حصولها على جائزة الشركة الأكثر ابتكارًا في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا من مجلة Global Finance، كما ادرجت ضمن قائمة Financial Times  للشركات الأسرع نموًا في أفريقيا لمدة عامين متتاليين، وفي قائمة أفضل ٥٠ شركة في مجال التكنولوجيا المالية لمجلة فوربس الشرق الأوسط.

كما حصلت إحدى الشركات المصرية التابعة لها على شهادة “التمويل المسؤول” البرونزية من وكالة التصنيف العالمية MFR.