آى سى تى ميدياأخباراتصالاتالأرشيفشركاتمؤتمرات
أخر الأخبار

فيديو: الدكتور محمد بن ناصر يؤكد: 11 مليار دولار لبناء بنية تحتية رقمية لمراكز البيانات بالسعودية

الاستماع للخبر

أكد الدكتور محمد بن ناصر آل سلطان، المدير التنفيذى للمقاولات بمجموعة الراجحي للبناء التعمير، أن الشراكة الاستراتيجية بين شركة الراجحي السعودية للاتصالات وشركة موبي إيجيبت المصرية فى مجال مراكز البيانات تأتى فى إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتنفيذاً لإهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الملهم محمد بن سلمان ولي العهد، والخاصة بتطوير البنية التحتية التكنولوجية بالمملكة، وتحقيق التكامل بين المملكة وجمهورية مصر العربية.

وأضاف: “تأتى أيضاً هذه الشراكة لتلبية حاجة الطلب المتزايد على الحلول الرقمية المتطورة، وتعزيزاً للبنية التحتية للتكنولوجيا والمعلومات والاتصالات بالمملكة”.

الدكتور محمد بن ناصر آل سلطان

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها على هامش اعلان شركة “موبي ايجيبت”، الرائدة في مجال مراكز البيانات وحلول البنية التحتية الرقمية المتطورة، عن ابرامها شراكة استراتيجية جديدة مع شركة “الراجحي للإتصالات”.

وكشف الدكتور محمد بن ناصر آل سلطان: “من المقرر أن يتم إطلاق عدد ضخم من المشاريع الرقمية فى المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الخمسة القادمة حتى 2030؛ تصل حجم الاستثمارات المخصصة لهذه المشاريع إلى 11 مليار دولار، لبناء بنية تحتية رقمية لمراكز البيانات بما يقارب 1000 ميجابايت، أى قرابة 4 أضعاف المتاح حالياً”.

وقال الدكتور محمد بن ناصر آل سلطان، أنه من خلال هذه الشراكة سيتمكن القطاعين الخاص والعام فى المملكة العربية السعودية من الاستفادة من أحدث التقنيات والخدمات التى توفرها وتتيحها مراكز البيانات.

وأوضح الدكتور محمد بن ناصر آل سلطان، أن رؤية السعودية 2030 تعد خارطة طريق تستغل نقاط القوة الفريدة للمملكة لتنويع اقتصادها وتمكين مواطنها وارساء قواعد بيئة حيوية للمستثمرين المحليين والعالمين وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كقائد عالمي.

وأشار إلى أن رؤية السعودية 2030 في مرحلتها الحالية؛ عجلت من جهود تحويل المملكة الى اقتصاد رقمي قائم على الابتكار ويعد الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل قطاع التكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنفيذ مشاريع طموحة أمراً محورياً في هذا السياق.

جدير بالذكر أنه بموجب هذه الاتفاقية ستتعاون الشركتان في تنفيذ مشاريع مراكز البيانات والبنيه التحتية الرقمية مستفيدة من خبرات كلتيهما في انشاء مراكز البيانات فائقة الحجم، وتنفيذ مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن المنتظر أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة موبي ايجيبت كرائد اقليمي في مجال تقديم خدمات مراكز البيانات ذات المستوى العالمي.

وقع الاتفاقية الشيخ ناصر آل سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي للاتصالات، والمهندس عماد الفخراني، الرئيس التنفيذي لشركة “موبي إيجبت”.