“البريد المصري” و”دي اتش ال” يتفقان ﻟرسم مستقبل التجارة الإلكترونية في أفريقيا


وقعت الهيئة القومية للبريد المصري مع شركة “دي إتش ال إكسبرس”، العاملة فى مجال الخدمات اللوجستية، للتعاون في تسهيل خدمات التجارة الإلكترونية في إفريقيا من خلال تقديم خدمات جديدة ومبتكرة لتنشيط حركة الشحن السريع من وإلى القارة الأفريقية، والتركيز على وضع مصر كمحور رئيسي للتنمية.                                   

جاء ذلك على هامش منتدى بريد أفريقيا، وبحضور كل من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت، ونور سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش ال” إكسبرس في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

تهدف الاتفاقية لتسهيل وتنسيق صياغة استراتيجية التجارة الإلكترونية للبريد المصرى، لتكون بمثابة مركز الشركة الإقليمي للتجارة الإلكترونية لأفريقيا، وكذلك لدعم الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في مصر.

ووافق الطرفان على التعاون في مجال النقل والإمداد وتكامل سلسلة التوريد لشحن والنقل السريع لطرود التجارة الإلكترونية الموجهة من وإلى إفريقيا.

وتعليقًا منه قال نور سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش ال” في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا: “يُسعدنا توقيع هذه الاتفاقية البارزة التي من شأنها تعزيز شبكة “دي إتش ال” وتعزيز وصولها إلى مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.”

ومن جهته قال المدير العام ﻟ “دي اتش ال” في مصر أحمد الفنجري: “تُعد هذه الاتفاقية حجر الأساس لتسهيل التجارة الإلكترونية في القارة الأفريقية، فضلاً علي وضع مصر كمركز بارز في المنطقة على خريطة القطاع اللوجستي.”

وستقوم المؤسستان باختيار المواقع المميزة للبريد المصري والتي من خلالها سيوفر للشركات الناشئة المعرفة اللازمة للبيع عبرالانترنت على مستوى العالم.

وقع الإتفاقية كل من عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، وأحمد الفنجري المدير العام ﻟ “دي اتش ال” إكسبرس في مصر.

 

#الدكتور، #عمرو_طلعت، #وزير، #الاتصالات، #تكنولوجيا، #المعلومات، #عبدالله، #السواحة، #السعودية، #السفير، #أحمد_فاروق، #خالد_أبوالمجد، #آى، #سى، #تى، #ICT_MISR، #أحمد_الفنجرى، #دى_أتش_أل، #عصام_الصغير، #نور_سليمان، #ليفربول، #DHL

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أورنج مصر”: إطلاق أكبر تحدي للحلول والخدمات الرقمية في مصر والشرق الاوسط وافريقيا

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!