أخبارالأرشيفانترنتشركاتمنوعات

٤ نصائح من “كاسبرسكي” لحماية الهاتف المحمول

الاستماع للخبر

حذر باحثو شركة كاسبرسكي من ثلاثة أنواع جديدة وخطيرة من البرمجيات الخبيثة التى تستهدف نظام أندرويد.

وتقوم هذه البرمجيات الخبيثة بتنزيل البرامج الأخرى، وسرقة بيانات تسجيل الدخول، وحتى تجاوز المصادقة الثنائية، وتسجيل الشاشة، مما يعرض خصوصية وأمن المستخدم للخطر.

ونصح باحثو شركة كاسبرسكي بإجراءات محددة لحماية جهاز الهاتف المحمول العامل بنظام Android:

١- القيام بتنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط مثل متجر Google Play. وبينما أن تطبيقات ذلك المتجر ليست آمنة بنسبة 100%، فهي تخضع للفحص من قبل ممثلي المتجر، كما أن هناك نظام تصفية معين، إذ لا يعد كل تطبيق مؤهلاً لإدراجه بتلك المتاجر.

٢- التحقق من أذونات التطبيقات التي تستخدمها والتفكير جيداً قبل منحها، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأذونات عالية الخطورة مثل تلك المتعلقة بخدمات الوصول، فعلى سبيل المثال، الإذن الوحيد الذي يحتاجه تطبيق ضوء الفلاش هو الوصول إلى ضوء الفلاش (الذي لا يتضمن حتى الوصول إلى الكاميرا).

٣- يساعد حل الأمان الموثوق على اكتشاف التطبيقات الخبيثة والبرمجيات الإعلانية الضارة قبل أن تبدأ بإساءة التصرف على الأجهزة، وبشكل سهل، يمكنك الحصول على الحماية من مشغلى شبكات الهاتف المحمول مباشرة.

٤- قم بتحديث نظام تشغيل جهازك وتطبيقاتك المهمة كلما توفرت تحديثات لها، إذ يمكن أن يحل تثبيت إصدارات محدثة من البرمجيات العديد من مشكلات الأمان.