أخبارالأرشيفانترنتتكنولوجياحكومية

“الاتصالات” تدعم “السياحة” بالـ “الهيلوجرام” والـ “الواقع المعزز” ووسائل التقنية الحديثة للترويج لمصر

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارته تعمل على بناء مصر الرقمية من خلال تنفيذ استراتيجية محددة تتضمن زيادة انتشار الانترنت فائق السرعة في أنحاء الجمهورية..جاء ذلك فى كلمته خلال إجتماعه والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

وخلال الإجتماع بحث الوزيران سبل التعاون، وناقشا آليات العمل بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة في ظل سياسة دمج وزارتي السياحة والآثار..حضر الاجتماع غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار للشؤون السياحية وعدد من قيادات الوزارتين.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بآليات امداد البنية التحتية اللازمة لتحسين مستوى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للزوار والسائحين بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة والاستمرارية.

كما تم أيضا مناقشة أعمال تحديث موقع وزارة السياحة والآثار على شبكة الإنترنت بعد عملية الدمج لجعله أكثر جاذبية وللترويج لجميع المقاصد السياحية في مصر مثل السياحة الثقافية والشاطئية والاستشفائية وغيرها من المقاصد السياحية في مصر.

كما اتفق الوزيران علي زيادة عدد المناطق والمواقع الأثرية والشاطئية التي يمكن ان يزورها المتصفح افتراضيا علي الموقع الإلكتروني، بإلاضافة الي إمكانية استخدام التقنيات الحديثة للترويج السياحي لمصر في المحافل والمعارض الدولية السياحية والاثرية مثل استخدام تقنية الهولوجرام وشاشات الواقع المعزز (augmented reality) لعرض المنتج السياحي المصري بصورة مختلفة وأكثر جاذبية.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات تعمل كذلك على دعم وتطوير المجتمع الرقمي كمحور رئيسى من محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتطوير كافة أوجه الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار والسائحين وخصوصاً فيما يتعلق بإتاحة كافة خدمات الاتصالات بأعلى سرعة وأحسن جودة ممكنة لما يعكسه ذلك من إظهار للوجه الحقيقي والحضاري لمصر بين مختلف دول العالم، مما يؤدي لجذب المزيد من الاستثمارات لدعم قاطرة التنمية.

 

error: Alert: Content is protected !!