أخبارالأرشيفحكوميةشركات

بالتعاون مع “الانتاج الحربي”: “أيقن” توقع بروتوكول تعاون لمعالجة وتحلية المياه

الاستماع للخبر

ict-misr.com/21982/%d8%a2%d9%89-%d8%b3%d9%89-%d8%aa%d9%89-4/" rel="attachment wp-att-21983">ict-misr.com/wp-content/uploads/2021/11/آى-سى-تى-3-scaled.jpg" alt="8" width="869" height="73" />

تشارك شركة “أيقن” للتكنولوجيا الرقمية، في تحالف مع وزارة الانتاج الحربي لتقديم حلول الادارة الذكية لشبكة المياه.

تأتى هذه المشاركة لتحقيق وفر في العائدات الغير محققة وكذلك حماية وتوفير مورد هام من موارد الدولة ورفع كفاءة شبكات التوزيع لاعلى المستويات الدولية.

وفى بداية اللقاء رحب المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوفد المرافق له وكذا ممثلى شركات (أم بى أس-أكواتك-نالكو-أيقن).

عقد اللقاء بمقر الوزارة بقطاع التدريب بالسلام، وبحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة والعضو المنتدب، والمهندس محمود عرفات مستشار الوزير، وعدد من قيادات الوزارة، والمهندس ممدوح أحمد رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربى أن هذا اللقاء يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكامل استراتيجية تحلية ومعالجة المياه مع السياسة العامة للدولة للإدارة الرشيدة للمياه وذلك باستكمال الدراسات اللازمة لضمان التطبيق الفعال لأحدث تكنولوجيات تحلية المياه المتطورة في مصر، والوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال من كافة الجوانب، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من المياه المتاحة، وكذلك توطين تصنيع مكونات محطات ( تحلية / معالجة) المياه في مصر سعيًا لامتلاك القدرة في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا التعاون يأتى فى إطار سعى وزارة الإنتاج الحربى لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى والتى تساهم بدورها فى تطوير معيشة المواطن فى إطار مبادرة (حياة كريمة) وغيرها من المبادرات القومية.

وناقش اللقاء إمكانية إستخدام مادة ” البيوريت ” فى مجال معالجة مياه الصرف الصحى، مما سيساعد على إتاحة تقنيه وحلول جديدة لمعالجة وتنقية المياه في مصر.

ict-misr.com/23254/attachment/1604512915911/" rel="attachment wp-att-23260">ict-misr.com/wp-content/uploads/2022/02/1604512915911.jpg" alt="" width="834" height="968" />

قام بالتوقيع على البروتوكول المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة والعضو المنتدب والمهندس ممدوح أحمد رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وقام ممثلو شركات (أم بى أس – أكواتك – نالكو – أيقن) المتحالفة مع وزارة الإنتاج الحربى فى مجالات تصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطات تحلية المياه ومحطات معالجة مياه الصرف الصحى بإجراء عرض تقديمى تناولوا من خلاله إمكانياتهم الفنية والتكنولوجية فى هذا المجال.

وأشار ممثلو شركة “أيقن للتكنولوجيا الرقمية” إلى أن الهدف من التحالف مع وزارة الإنتاج الحربى هو العمل في مجال الاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في ادارة الموارد المائية والرقابة على استهلاكها وقياس معدلات التلوث بها.

وأوضح ممثلو شركة “أيقن للتكنولوجيا الرقمية” إلى أن الهدف أيضاً تصنيع المستلزمات والمكونات الخاصة بهذه الأنظمة بالتعاون مع شركات الانتاج الحربي.

جدير بالذكر أن شركة “أيقن iken” تعمل فى مجال خدمات وحلول أمن المعلومات والاتصالات ومراكز البيانات والتكنولوجيا التشغيلية وما تشمله من تأمين لتطبيقات صناعية وحساسات وقواعد البيانات بمختلف أنواعها، ولدي أيقن فريق عمل متخصص على أعلى مستوى بما لديه من سابق خبرة كبيرة وشهادات معتمدة في هذا المجال، ومساهمون لديهم سابقة أعمال كبيرة في مصر.