أخبارشركاتهواتف

533 مليون دولار غرامة “سامسونج” لصالح “أبل”

الاستماع للخبر

قضت هيئة المحلفين فى المحكمة الفيدرالية الأمريكية بثبوت نسخ سامسونج وتقليدها لمميزات وتصاميم الهاتف الذى تنتجه شركة “أبل” والمعروف تجارياً بإسم “آى فون”، وقضت الهيئة – الخميس الماضى- بمعاقبة شركة سامسونج الكورية الجنوبية بإلزامها بدفع مبلغ 533 مليون دولار – حوالى 9471410000 جنيه – كتعويض لشركة “أبلالأمريكية.

يأتى هذا الحكم فى قضية خاصة ببراءة إختراع تم إطلاقها قبل 7 سنوات..وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية، حيث بدأ النزاع بين الشركتين حول التعدي على للتصميم في العام 2011، وجاء القرار الأول بأن أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لسامسونج انتهكت تصميمات أبل في عام 2012.

وتتمحور القضية موضوع النزاع في المحكمة، حول الواجهة مستطيلة الشكل مع الزوايا الدائرية، بالإضافة إلى الرموز الملونة المستعرضة على شاشة سوداء.

من جانبها أعربت شركة سامسونج للإلكترونيات الجمعة عن استيائها من القرار الذي اتخذته المحكمة الأمريكية، وقالت في بيان لها إن القرار يتناقض مع قرار المحكمة العليا بالإجماع لصالح سامسونج بشأن نطاق أضرار براءة التصميم.

وأضافت إنها ستنظر في كل الخيارات للحصول على نتيجة لا تعيق الإبداع والمنافسة العادلة لجميع الشركات والمستهلكين..وقالت عبر محاميها “جون كوين”: “لا نعتقد أن الحكم مدعوم بالأدلة”.