وزير الاتصالات: سعيد بفوز ١٦ من الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ مشروعات للتحول الرقمي بـ ٤٣.٥ مليون جنيه


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على حرص وزارته على تحفيز الإبداع لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وشدد الوزير على إهتمام وزارته بإتاحة الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى تنفيذ مشروعات للتحول الرقمى فى ضوء تنفيذ استراتيجية بناء مصر الرقمية.

جاء ذلك تعليقاً على أعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فوز 16 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بتنفيذ 15 مشروع للتحول الرقمي بالجهات الحكومية بقيمة تزيد عن 43.5 مليون جنيه.

يأتى ذلك ضمن مبادرة “فرصتنا..رقمية”، التي كانت قد أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مايو الماضي بحضور عدد من رؤساء الشركات العالمية والمحلية.

وصرح الدكتور عمرو طلعت أن الفترة المقبلة ستشهد اطلاق مجموعة أخرى من المشروعات والفرص للشركات.

وأضاف الوزير أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا هاما في النمو الاقتصادي بالإضافة الى خلق فرص عمل كثيفة للشباب؛ كما أوضح ان مثل هذه المبادرات تفتح افاقا واسعة لها من أجل اكتساب الخبرات والحصول على سابقة أعمال حكومية تعزز من تنافسيتها في السوقين المحلي والعالمي.

 

الجدير بالذكر أن مبادرة “فرصتنا.. رقمية” تستهدف تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمسجلة بقاعدة بيانات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي للجهات الحكومية، وتتيح المبادرة فرص للأعمال من خلال ثلاثة روافد هي تنفيذ أعمال من خلال التعاقد مع الجهات الحكومية مباشرًة، وتنفيذ أعمال من خلال التعاقد مع الشركات المتعاقدة مع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى مسابقات مهارية تتضمن فرص تدريبية للعاملين بالشركات الصغيرة والمتوسطة لصقل مهاراتهم في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وتنتهي تلك الفرص بتنفيذ أعمال في المجالات المذكورة.

وقد أتاحت المبادرة منذ إطلاقها عبر المنصة الخاصة بها نحو 31 فرصة فى مشروعات التحول الرقمي بقيمة تقديرية لحجم الأعمال المعروضة للشركات الصغيرة والمتوسطة بنحو 80 مليون جنيه.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خالد أبو المجد

خالد أبو المجد يكتب: إبنى مدمن .. !!

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!