الصين تشيد بجاذبية مصر لخدمات التعهيد وريادتها لأفريقيا والشرق الأوسط

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أشاد برنامج “جلوبال بيزنس”، الذى تم إذاعته على قناة CGTN الصينية، بإحتفاظ مصر بمكانتها باعتبارها أكثر الدول الجاذبة لأعمال التعهيد والعمليات الخارجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيراً إلى أن ترتيب مصر المتميز في تقرير “مقاصد الخدمات العالمية” الصادر عن مؤسسة كيرني لعام ٢٠٢١ يؤكد ماسبق، حيث احتلت المرتبة 15 في مؤشر “إيه تى كيرنى” للاستشارات الإدارية العالمية، وموضحاً أن مصر إحتفظت فى التقرير بالمركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويحلل المؤشر، الذي ينظر في جدوى حوالي 60 دولة كوجهات لخدمات التعهيد، عبر 47 مقياسًا مستخدماً أربع فئات رئيسية هى: الجاذبية المالية، ومهارات الأشخاص وتوافرهم، وبيئة الأعمال، والرنين الرقمي.

وأشار التقرير إلى أن مصر يُنظر إليها على أنها وجهة جاذبة لشركات خدمات التعهيد متعددة الجنسيات بفضل توفر وتكاليف البنية التحتية فضلاً عن بيئة ريادة الأعمال القوية، مما يسلط الضوء على “استعداد القطاع العام للقيام باستثمارات استراتيجية”.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة تعزز مبادرتها “مصر الرقمية”، والتي جذبت شركة إريكسون لإنشاء مركز رقمي في القاهرة لتصنيع البرمجيات المعرفية للأسواق العالمية.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مدبولي” يتفقد مشروع تحويل قصر السلطان حسين كامل لمجمع للإبداع الرقمي وريادة الأعمال

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!