أخباراتصالاتالأرشيفحكومية

“البريد المصري” يحقق المستوى الذهبي في تطبيق المعايير العالمية للأمن البريدي

الاستماع للخبر

فى إنجاز كبير جديد، حقق البريد المصري المستوى الذهبي في اختبار الفحص البريدي الدولي الذي أجراه الاتحاد البريدي العالمي، المتعلق بتطبيق معايير الأمن البريدي لسلاسل الإمداد الدولية والالتزام بتنفيذ استراتيجية الاتحاد التي تهدف إلى بناء قدرات المؤسسات البريدية في مجال الأمن البريدي.

وبهذا الإنجاز الكبير تصبح مصر أول دولة عربية وأفريقية تحقق المستوى الذهبي في تطبيق المعايير العالمية للأمن البريدي..جاء ذلك خلال اجتماعات مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي بالاتحاد، المنعقدة بالعاصمة السويسرية برن. 

ويؤكد هذا الإنجاز تميز مصر في تقديم الخدمات البريدية ويمثل تجسيدًا واضحًا للنجاح الذي حققه البريد المصري خلال الفترة الماضية في تحقيق أهداف التنمية البريدية المستدامة، والتزامه باتباع المعايير الدولية الأمنية التي تشمل تأمين الإرساليات البريدية وطريقة معالجتها ونقلها، وجميع المراحل اللوجستية التي تمر بها البعائث، بما يعزز من قدراته على المنافسة محليًا ودوليًا.

وجاء هذا الإنجاز بعد مهمة فحص شاملة أجراها خبراء دوليون من الاتحاد البريدي العالمي على أداء البريد المصري، وتطبيق المتطلبات الرئيسية التي يلزم الامتثال لها، أبرزها ضمان سلامة العمليات البريدية وسلامة العاملين والعملاء، وتقييم المخاطر والتحكم بها، بما يضمن بيئة عمل آمنة ومستدامة.

كما تم فحص جميع العمليات التشغيلية المستخدمة في معالجة الإرساليات البريدية، وتقييم عمليات المراقبة الأمنية لمركز التبادل اللوجستي التابع للبريد المصري بمطار القاهرة، ومقارنتها بالمعايير التي وضعها الاتحاد البريدي العالمي، وقياس درجات الأمان على مستوى مكاتب التبادل البريدي الدولية ونقل البريد الجوي والتدابير العامة للأمن البريدي.

ويمثل حصول البريد المصري على المستوى الذهبي في اختبار التدقيق البريدي الدولي تقديرًا رفيع المستوى لجميع العاملين بالبريد المصري لما قاموا به من جهود حثيثة نحو تطبيق إجراءات الحصول على الاعتماد، الخاصة بالامتثال لمعياري الأمن S58 وS59 للاتحاد البريدي العالمي.