أخبار

ماذا تعرف عن شركة “فوداكوم” صاحبة عرض الإستحواز على “فودافون مصر”

الاستماع للخبر

[box type=”success” ]فوداكوم ثاني مشغل شبكة في إفريقيا يطلق شبكة 5G، وهي متاحة حالياً في العاصمة جوهانسبرج وبريتوريا وكيب تاون.[/box]

Vodacom Group Limited هي شركة اتصالات محمولة تعمل في دولة جنوب إفريقيا، تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات والخدمات المتقاربة لأكثر من 55 مليون عميل بدولة جنوب أفريقيا، كما تعد هي الشبكة الخلوية الرائدة في جنوب إفريقيا بحصة سوقية تقدر بـ 58٪، وأكثر من 103 مليون عميل في جميع أنحاء إفريقيا.

قامت فوداكوم بتنمية عملياتها لتشمل شبكات الهاتف المحمول في كل من دولة تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وموزامبيق، وليسوتو، كما توفر فوداكوم الخدمات التجارية للعملاء في أكثر من 32 بلدا أفريقيا، بما في ذلك نيجيريا، زامبيا، أنغولا، كينيا، غانا، كوت ديفوار، والكاميرون.

كانت فوداكوم مملوكة في شراكة بنسبة 50/50 من قبل شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية في جنوب إفريقيا تيلكوم وشركة فودافون البريطانية متعددة الجنسيات.

في 6 نوفمبر 2008، أعلنت شركة فودافون أنها وافقت على زيادة حصتها فى فوداكوم إلى 64.5٪، وقالت شركة تيليكوم بجنوب أفريقيا أنها ستفصل حيازتها المتبقية من خلال إدراجها في بورصة العاصمة الجنوب أفريقية “جوهانسبرج”.

في 1 أبريل 2011، كشفت فوداكوم رسميًا النقاب عن تغييرها الجديد في علامتها التجارية من الأزرق إلى الأحمر، باستخدام نفس أسلوب شركتها الأم، فودافون.

وتوفر شركة فوداكوم تغطية لجبل كليمنجارو، الذي يعد أعلى نقطة في العالم يغطيها نظام GSM ، حتى قامت شركة Axiata من خلال فرعها Ncell ) بتوفير التغطية على قمة جبل إيفرست، أعلى نقطة في العالم.

توفر فوداكوم شبكات 3 G و 4 G و UMTS في جنوب إفريقيا، كما تقدم خدمات HSPA + (21.1 ميجابت / ثانية)، و HSUPA (42 ميجابت / ثانية و 2100 ميجاهرتز) و Wi-Fi و WiMAX و LTE.

كانت فوداكوم أول مزود خلوي يقدم شبكات LTE في جنوب إفريقيا، وفي 21 أكتوبر 2015، أطلقت شركة فوداكوم خدمات الانترنت الأرضى للمستخدم المنزلي.

في أوائل عام 2020، أصبحت فوداكوم ثاني مشغل شبكة في إفريقيا يطلق شبكة 5G، وهي متاحة حالياً في العاصمة جوهانسبرج وبريتوريا وكيب تاون.

المصدر

[button color=”black” size=”medium” link=”http://https://ict-misr.com/21958/” target=”blank” ]إقرأ أيضاً: عاجل: فودافون مصر تخطر المصرية للاتصالات بتلقي مجموعة فودافون عرض بنقل ملكية حصتها[/button]