أخباراتصالاتالأرشيفانترنتشركات

“فودافون” تودع الـ LTE وتطلق تقنيات Vo5G

قامت شركة فودافون ألمانيا بتنشيط تقنية Voice over New Radio (VoNR) لمستخدمي 5G في فرانكفورت ولايبزيغ وأجزاء من دوسلدورف.

وقالت شركة الاتصالات إن العملاء الذين يستخدمون هواتف Samsung S23 الذكية يمكنهم الآن إجراء مكالمات عبر 5G باستخدام هذه التقنية، والتي تحول الإشارات الصوتية إلى حزم بيانات يتم نقلها داخل شبكة 5G.

كما أشارت الشركة إلى أنها ستوسع هذه التكنولوجيا تدريجيًا إلى مدن أخرى في جميع أنحاء ألمانيا، مضيفة أن الهواتف الذكية الإضافية ستدعم أيضًا VoNR في المستقبل القريب.

وأضافت فودافون: “نحن بصدد توسيع شبكة 5G الخاصة بنا في جميع المجالات، ونعمل على تحسينها من خلال إطلاق تقنيات جديدة”.. وأوضحت: “قمنا بتنشيط هذه التقنية في أكثر من 300 موقع للهواتف المحمولة”.

فى هذا الصدد قالت تانيا ريختر، رئيسة شبكة فودافون: “إن تحديث التكنولوجيا يحفظ بطاريات الهواتف الذكية، ويربطنا ببعضنا البعض بشكل أسرع ويزيد من جودة الصوت”.

يذكر أنه في العام الماضي، أطلقت شركة Vodafone Germany شبكة 5G Standalone (SA) بالشراكة مع Ericsson و Nokia و Qualcomm و Oppo.

جدير بالذكر أن شركة فودافون أطلقت في البداية شبكة 5G في ألمانيا في عام 2019، باستخدام ترددات 3.5 جيجا هرتز حصلت عليها من Telefónica في عام 2018، ولتوسيع 5G، تعتمد Vodafone على الترددات في نطاقات 3.6 جيجاهرتز و 1.8 جيجاهرتز و 700 ميجاهرتز في المناطق الحضرية الكبيرة والمناطق السكنية والضواحي والمناطق الريفية في جميع أنحاء ألمانيا.

وقالت الشركة إنها تهدف إلى تنشيط 2700 موقع 5G جديد بإجمالي 8000 برج محمول في النصف الأول من عام 2023، وأن تقنية 5G SA ستصل إلى تغطية كاملة بحلول عام 2025.

وصرحت أنها حاليًا توفر شبكة 5G تغطية لـ 67 مليون شخص عبر جميع أنحاء العالم، وفيما يخص ألمانيا تغطى الشركة حالياً ما يقرب من 81٪ من السكان.

جدير بالذكر أن تقنياتVoice over 5G – المعروف أيضًا باسم Voice over New Radio (VONR) – هو أحدث تطور في المكالمات الصوتية للهاتف الذكي يسمح بإجراء المكالمات الهاتفية عبر 5G بدلاً من الاعتماد على شبكات LTE القياسية.

وبالتقدم الذى تحرزه تقنيات Vo5G تنتظر الشبكات الخلوية التقليدية التقاعد النهائي لشبكات 4G LTE، بهذه الطريقة، عندما تصبح LTE غير متصلة بالإنترنت، فإنها تعمل لضمان عدم مقاطعة المكالمات الهاتفية.

error: Alert: Content is protected !!