صور..”إتصالات مصر” تطلق مبادراتها لـ “التثقيف الصحى” بصعيد مصر


خلال شهر أغسطس الجارى، قامت شركة “اتصالات مصر”، العاملة فى مجال تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وبالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بدعم قافلة طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي للنساء بقرية الدوير والقرى المجاورة بمركز صدفا بمحافظة أسيوط.

جاء ذلك ضمن فعاليات مشروع التثقيف الصحي لمدارس قرية الدوير بأسيوط؛ الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع شركة اتصالات مصر، وتضمنت القافلة ندوة توعية وتعليم الفحص الذاتي، والكشف الطبي للنساء بالقرية.

وخلال الأسبوع الاول من أغسطس الجارى قامت اتصالات مصر بالتعاون مع جمعية أصدقاء احمد بهاء الدين ومستشفى دار العيون بدعم القافلة المجانية للكشف وعلاج أمراض العيون لأهالي وأبناء قرية الدوير بأسيوط.

كما قامت الشركة بالتعاون مع الجمعية بدعم توعية طلاب مدارس قرية الدوير بقضايا الإعاقة وآداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة..وتم ذلك من خلال ورش “التوعية بقضايا الإعاقة” التي تضم ألعاب وأنشطة فنية وتقدم المعلومات والإرشادات بشكل مبسط للطلاب بالمدارس المستهدفة في مشروع “التثقيف الصحي بمدارس الدوير” في أسيوط الذي تنفذه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بالتعاون مع شركة #إتصالات_مصر.

ونظمت الشركة بالتعاون مع الجمعية تدريب لتعليم رياضة “الويندو” لفتيات وسيدات قرية الدوير ضمن النشاط الصيفي لمشروع التثقيف، وجدير بالذكر أن رياضة الويندو Wen-Do تجمع بين آليات ومهارات الرياضات البدنية وتدريبات الصحة النفسية لتعزيز الثقة بالنفس وامتلاك بعض المهارات السلوكية البسيطة للدفاع عن أنفسهن حال التعرض لأي اعتداء.

تضمنت أعمال المعسكر الصيفى للمشروع كذلك تشجير وتجميل مدارس القرية بمشاركة الطلاب بما يساعد على تطوير المدارس لتكون جاذبة وصحية للطلاب. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل..رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة بالقاهرة والجيزة والقليوبية

error: Alert: Content is protected !!