أخبارالأرشيفتقاريرحكومية

تقرير عالمى يؤكد: القاهرة الأفضل للشركات الناشئة..وسوق جاذبة لتوسعات الأعمال الريادية

الاستماع للخبر

وضع التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة GSER 2020، مدينة القاهرة كواحدة من أفضل الأنظمة الصاعدة على مستوى العالم التي توفر مناخ مثالي لإنشاء ونمو الشركات الناشئة.

جاء ذلك في التقرير الذي أعدته مؤسسة “ستارت أب جينوم Startup Genome بالتعاون مع “الشبكة الدولية لريادة الأعمال GEN“، والذي تم إطلاقه على هامش المؤتمر الافتراضي “Global Ecosystems Couch Conference والمنعقد بالتعاون مع جريدة “فايننشال تايمز” وموقع “ذا نيكست ويب”.

وصنف التقرير -الذى حصلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” على نسخة منه- القاهرة كبيئة مثالية للابتكار وسوق جاذبة لتوسعات الأعمال الريادية، مستنداً إلى نماذج من قصص النجاح لشركات عالمية مثل سوق (أمازون) وكريم (أوبر) في مصر، وذلك بفضل السوق الكبير الذي تتميز به القاهرة والذي يضم حوالي 20 مليون معظمهم من فئة الشباب والذي يجيد استخدام التكنولوجيا جيداً.

جدير بالذكر أن التقرير الذي تعده مؤسسة “ستارت أب جينوم Startup Genome بالتعاون مع “الشبكة الدولية لريادة الأعمال GEN“، يعد الأبرز والأوسع انتشاراً على مستوى العالم حيث يحدد أفضل مناطق الشركات الناشئة؛ ويتناول كيفية تطوير مناخ مزدهر لها.

يمكن الحصول على نسخة من التقرير من هنا