“فاروس”: إعادة النظر فى تقييم صفقة الإستحواذ على”فودافون مصر” متوقع

المهندس سعود بن ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC

فى تطور سريع لصفقة “فودافون- STC”، قالت فاروس القابضة في مذكرة بحثية الأسبوع الماضي إن سيناريو إعادة النظر من قبل شركة الاتصالات السعودية في قيمة صفقة استحواذها على حصة 55% من وحدة فودافون في مصر متوقع.

وأرجعت “فاروس” توقعاتها نظرا لأزمة جائحة كورونا “كوفيد-19” وتباطؤ النمو العالمي وهبوط أسعار النفط ووجود أزمة سيولة ستؤثر على الشركات العاملة في منطقة الخليج، ما قد يدفع “الاتصالات السعودية” لتخفيض قيمة عرضها.

وقالت شركة برايم كابيتال أنها ترى أن “الاتصالات السعودية” ربما تضع في حساباتها احتمالية إلزامها من جانب هيئة الرقابة المالية على تقديم عرض شراء إجباري للـ 45% المتبقية، ما قد يضاعف قيمة ما ستدفعه في الصفقة.

وكانت “الاتصالات السعودية” قد وقعت في يناير الماضي مذكرة التفاهم مع “فودافون”، تمهيدا لشراء حصتها في “فودافون مصر” البالغة 55% بقيمة 2.39 مليار دولار، في صفقة قد تكون الأكبر في السوق المصرية وجرى تحديد سعر البيع طبقا للتقييم الكامل لشركة فودافون مصر بقيمة 4.35 مليار دولار.

وفي فبراير الماضي قالت هيئة الرقابة المالية إن “الاتصالات السعودية” ستكون ملزمة بتقديم عرض شراء لـ 100% من أسهم “فودافون مصر” حال إتمام الصفقة.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!