بقلم رئيس التحرير: “هواوى”..و”لعنة نوكيا”..!!

خالد أبو المجد

8

كان إقتناء هاتف من صناعتها حلمٌ يراود الغالبية وقت ليس ببعيد، ولكن مكالمة هاتفية من صديقى كشفت لى سراً خطيراً ومشكلة كبيرة يعانى منها الآلاف فى مصر والملايين حول العالم من مستخدمى الهواتف الذكية من انتاج شركة “هواوى” المتخصصة في تصنيع المعدات والأجهزة الذكية ومنها اجهزة الموبايل.

ببساطة يمتلك صديقى هاتف هواوى من أحد الموديلات التى مُنعت من استخدام خدمات جوجل طبقا لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العام 2019 والتى اقتضت بوقف خدمات بعض الشركات الأمريكية لكافة منتجات هواوى.

بعد هذه القرارات اتخذت هواوي خطوة جيدة بإطلاق برنامجها الخاص بها Huawei AppGallery والذى للأمانة وإحقاقا للحق ضم الكثير من البرامج التى من الممكن أن يحتاجها المستهلك إلا ان هذه البرامج الجديدة لم ترق فى معظم الأحيان لكفاءة واحترافية برامج جوجل، وهذه نتيجة متوقعة فى بداية عملها.

ومن المتوقع أن تصل الى مستويات افضل بالتطوير والتحديات المستمرة، ومن هذه التطبيقات على سبيل المثال لا الحصر برامج المراسلة “واتساب”، والذى عانى مستخدمي هواتف هواوى منه أشد العناء من حيث عدم تسجيل الدردشات وحفظها..وغير ذلك من العيوب.

نعود إلى مهاتفة صديقى، كانت بخصوص أحد تطبيقات شركات الاتصالات التى يتم عن طريقها متابعة كافة نشاطات خطوط المحمول، وكذلك يمكن بها ارسال واستقبال الاموال، المشكلة ان صديقى توقفت لديه خدمات هذا التطبيق مطالبة إياه بتحديث التطبيق.

حاول صديقى تحديث البرنامج دون جدوى، نصحه البعض بإعادة تثبيته، لجأ صديقى إلى حذف التطبيق فى خطوة أولى لإعادة تحميله من جديد، وكانت المفاجأة غير السارة..التطبيق يرفض التحميل.

حاول صديقى مراراً وتكراراً، وقام بحذف عدد من الصور والفيديوهات ظناً منه أن المشكلة فى المساحة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، وأخيراً إكتشف المفاجأة: هاتفك لايدعم خدمات جوجل بلاى.

تكررت هذه المأساة مع من حاول تنزيل تطبيق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات (My Ntra)، والعديد من التطبيقات الأخرى، مما جعل مستخدمى هواتف هواوى يعانون، ومما يستوجب على مسئولى الشركة مراعاة هذه التطبيقات وسرعة إتاحتها عبر منصتهم الخاصة؛ قبل أن تصيبهم “لعنة نوكيا”..إذا أرادوا أن يستمروا فى صناعة الهواتف الذكية.

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

يستفيد منه 140 متدرب: “فودافون مصر ” تطلق أكبر برنامج تدريب صيفي

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!