آى سى تى ميدياأخباراتصالاتالأرشيفحكوميةشركاتمؤتمرات

فيديو: كلمة وزير الاتصالات فى مؤتمر هواوى لتنمية القدرات

الاستماع للخبر

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على حرص وزارته على إطلاق البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تدريب وتنمية مهارات الطلاب والخريجين في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون مع الشركاء من الشركات العالمية، وذلك لتأهيل الشباب لسوق العمل وتزويده بالأدوات والمهارات اللازمة للمنافسة محليا وعالميا.

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها خلال المؤتمر السنوي الثالث لبرنامج “هواوى” التدريبي الرائد “بناء القدرات” iTB / ICT Talents Bank، والذي يهدف إلى تعزيز كفاءة الشباب المصري في مختلف مجالات تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وسد الفجوة بين الخريجين الجدد ومتطلبات سوق العمل في معظم المجالات والتقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والسحابة، والشبكات وغيرها.

وأضاف الوزير أن ما تسعي إليه الحكومة هو إتاحة الفرص للشباب لتنمية قدراته وخبراته، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الأعلى نموا بين كافة قطاعات الدولة، وهو ما يضع مسؤولية على القطاع لكى يظل قاطرة التنمية، وهو الأمر الذى لن يتحقق دون الاهتمام بمجال التدريب وبناء القدرات.

وأوضح أنه منذ 3 سنوات بدأت الوزارة فى التعاون مع شركة هواوى ضمن مجموعة من الشركات العالمية فى مبادرات رائدة لبناء القدرات وتدريب طلبة الجامعات، لافتا إلى أن التجربة أتت ثمارها وتمكن المتدربين من الحصول على فرص عمل متميزة أو البدء فى مشروعات ريادة أعمال.

وصرح أنه يتم مراقبة معدلات التوظيف بعد تنفيذ البرامج والمبادرات التدريبية؛ مشيرا إلى أن هناك معدلات مرتفعة فى توظيف هؤلاء المتدربين؛ لافتا إلى التعاون مع شركة هواوي لبناء القدرات الرقمية والمهارات فى العديد من التخصصات الهامة مثل الأمن السيبرانى والشبكات.