أخباراتصالاتالأرشيفالنشاط الرئاسيانترنتتقارير

وزير الاتصالات يعرض انجازات القطاع فى “حكاية وطن”

الاستماع للخبر

أعرب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن سعادته بعرض إنجازات الدولة المصرية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار الـ ٩ سنوات الماضية ضمن فاعليات مؤتمر “حكاية وطن..بين الرؤية والإنجاز”، فى حضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال الدكتور عمرو طلعت في تغريدة له على صفحته الرسمية موقع التواصل الإجتماعي أن إنجازات الدولة المصرية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار الـ ٩ منها إطلاق نحو ١٦٨ خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية ومضاعفة عدد أبراج المحمول ٥ أضعاف وتطوير وانشاء ٤٤٣١ مكتب بريد على مستوى الجمهورية.

وأضاف: “كما تم تنفيذ مشروعات باستثمارات ٤٥ مليار جنيه لتحقيق التحول الرقمى فى كافة قطاعات الدولة مع العمل على توفير خدمات الانترنت فائق السرعة لعدد ٩.٣ مليون مبنى ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

واوضح الوزير انه تم مضاعفة المسارات الدولية العابرة لمصر بإضافة ٥ مسارات جديدة لتصل إلى ٥٣٥٠ كيلو متر، مع افتتاح ٣ محطات إنزال للكابلات البحرية الدولية لتصل إلى إجمالى ١٠ محطات إنزال.

وأشار إلى أنه على مستوى بناء القدرات تم زيادة أعداد المتدربين من ٢٦٠٠ متدرب إلى ٤٠٠ ألف متدرب مع العمل على الوصول إلى ٢٤ مركز من مراكز إبداع مصر الرقمية خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤.

وكذلك تم إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة كمركز لمبادرات بناء الانسان ولتضم جامعة مصر للمعلوماتية كأول جامعة متخصصة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أفريقيا.