أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكوميةشركات

المصرية للاتصالات تعلن نتائج أعمالها خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2023

9% ارتفاع فى عدد مشتركي الهاتف الثابت..و 12.5مليون مشترك بالمحمول

الاستماع للخبر

 أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

وقال البيان أن إجمالي الإيرادات المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023 بلغت 42.0 مليار جنيه، محققة نمواً قدره 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وجائت هذه الايرادات مدفوعة بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4,3 مليار جنيه، والتي تضاعفت مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كما جائت هذه الايرادات مدفوعة بارتفاع سعر الدولار، متبوعة بالزيادة البالغة 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في إيرادات الكوابل حيث بلغت 3,1 مليار جنيه بالإضافة إلى النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات للثابت والمحمول التي بلغت 15,9 مليار جنيه بزيادة قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ليصل إلى 12,4 مليون مشترك بنسبة نمو قدرها 9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وكذلك إرتفع عدد عملاء الإنترنت الثابت ليصل إلى 9,3 مليون مشترك بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

بينما ارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول ليصل لـ 12,5 مليون مشترك محققا نسبة نمو قدرها 6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.