“إيتيدا” و”سيسكو” يتفقان للتعاون في تنفيذ المبادرة الرئاسية للإبداع والألعاب الرقمية


خلال مشاركته في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة، شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتشاك روبينز، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو العالمية، مراسم توقيع اتفاقية بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات” ايتيدا”، وشركة سيسكو العالمية، للتعاون في تنفيذ المبادرة الرئاسية “أفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية”.

نصت الاتفاقية على التعاون بين الطرفين للترويج للمبادرة في عدد من الدول الأفريقية: “جنوب أفريقيا، ونيجيريا، والمغرب، وتونس، والكونغو، والجزائر، والسنغال، والكاميرون، وأوغندا، وكينيا، وإثيوبيا، وموريشيوس”.

تأتي هذه الاتفاقية كأحد الخطوات التنفيذية التي تتخذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتفعيل بنود مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة “سيسكو” العالمية والتي تم توقيعها في ديسمبر الماضي بهدف تعزيز عمليات التحول الرقمي وتحفيز برامج الابداع التكنولوجي التي تنفذها الحكومة المصرية في إطار جهودها لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للابتكارات الرقمية.

هذا وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة سيسكو العالمية من خلال برنامج أكاديمية سيسكو للتواصل الشبكي بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك”- التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات- بإتاحة 3 دورات تدريبية في لغات البرمجة المختلفة وتطوير الألعاب الرقمية، وذلك بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية في مجال ريادة الأعمال.

وقع الاتفاقية مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وباستورا فاليرو نائب رئيس شركة سيسكو العالمية لشؤون السياسات العامة والشؤون الحكومية في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمتابعة تكليفات الرئيس: رئيس الوزراء يجتمع مع وزيري التعليم العالي والاتصالات

error: Alert: Content is protected !!