GSMA: مبادرة لإتاحة الخدمات المالية بين الدول العربية والافريقية عبر المحمول


قال الدكتور عمرو هاشم، عضو المجلس التنفيذى للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المؤسسة بصدد إطلاق مبادرة للتعاون بين الدول العربية والأفريقية لإتاحة خدمات مالية متنوعة عبر المحمول، وعلى رأسها إتاحة تحويل الأموال بين الدول من خلال شبكات الاتصالات.

وأوضح هاشم أن المؤسسة عقدت مؤخراً اجتماعاً يضم 19 بنكًا ومشغلى المحمول الـ4 والبنك المركزي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تناول إمكانية تحويل الأموال عبر المحمول ضمن الدول المختلفة.

وأشار إلى التوصيات الناتجة عن الاجتماع، ومنها تفعيل خدمة المحافظ دون التوجه إلى فروع شركة المحمول، وذلك بالاعتماد على كود لرسالة قصيرة في التعاملات المالية المنخفضة، بالإضافة إلى الهوية الرقمية والتى تتيح التعرف على المواطن وإدارة حساباته الشخصية من خلال الهاتف المحمول دون الحاجة إلى أجهزة الـ Token  لإدارة الحسابات البنكية الخاصة به، بالإضافة إلى تحويل الأموال عبر الحدود.

وأضاف أن هناك دراسة تشير الى أن متوسط التحويلات من الخارج يبلغ 50-80 دولاراً للفرد الواحد تتكلف حوالى 12% لتحويلها عبر القنوات التقليدية، لذلك تلجأ نسبة كبير من المواطنين في الخارج للطرق غير الرسمية للتحويل.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!