وزيرا “الاتصالات” و”الشباب و”محافظ القاهرة” يتابعون الاستعدادات النهائية لبطولة الامم الافريقية


التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

تم خلال اللقاء متابعة سير العمل، وأخر الاستعدادات النهائية لجميع الاستادات التي سوف تستضيف فاعليات بطولة الأمم الافريقية المقرر انعقادها في مصر في يونيو المقبل، كما تم استعراض التجهيزات الفنية النهائية لإستاد القاهرة الدولي الذي سوف يستضيف حفل الافتتاح البطولة رقم ٣٢ التي تضم 24 منتخباً للمرة الأولى مقسمة إلى 6 مجموعات.

 

فى هذه المناسبة أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على التنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في إطار تكاتف جهود الدولة من أجل تنظيم بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل بالصورة التي تليق بمكانة مصر ودورها الريادي بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، موضحا أن الوزارة ستعمل على توفير الدعم الفني والتقني اللازم.

حضر اللقاء المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة، واللواء علي درويش، رئيس هيئة إستاد القاهرة الدولي، والمهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندس حسام الجمل، مساعد وزير الاتصالات للبنية التحتية، والمهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات ستقوم بربط جميع الاستادات المشاركة في البطولة بشبكة من الالياف الضوئية مع السنترالات بما يتيح تغطية متميزة لخدمات الاتصالات والانترنت بجودة عالية داخل الاستادات الرياضية.

كما ستوفر المصرية للاتصالات البنية التحتية اللازمة للبث التليفزيوني من خلال ربط جميع الاستادات مع اتحاد الاذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) بشبكة من كابلات الالياف الضوئية، وذلك لتوفير البنية التحتية للبث التليفزيوني عالي الدقة.

وجاري التفاوض على انشاء شبكة واي فاي في جميع الاستادات في (المقصورة الرئيسية، ومنطقة الــVIP ، ومنطقة  VVIP، ومنطقة الاعلاميين)، بما يضمن توفير خدمات الانترنت ذات النطاق العريض في تلك الأماكن.

هذا وتعتمد أنظمة التقوية والشبكات التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات على تكنولوجيا الالياف الضوئية التي تتمتع بقدرات هائلة في توفير خدمات الانترنت بسعات كبيرة وسرعات عالية، وكذلك توفير خدمات الاتصالات بأعلى مستويات الدقة والجودة.

كما تتيح تكنولوجيا الالياف الضوئية مميزات لاستيعاب أعداد المشجعين الكبيرة في المدرجات، بما يساهم في تعزيز إمكانيات تلك الاستادات من الناحية التقنية، حيث أن تلك التجهيزات تعد أحد الدعائم الرئيسية لإنجاح المحافل الرياضية التي يتم احتضانها.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فودافون تنفى: لا صحة للتعاقد مع “شاكوش”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!