أخباراتصالاتتكنولوجياتكنولوجيا المال

خلال لقاءه وأسامة كمال .. رئيس أورنج مصر: نقدم خدمات مقاربة للبنوك

الاستماع للخبر

أكد المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر، أن شركات المحمول وفقا للقوانين المعمول بها في الدول باتت تقدم خدمات متقاربة مع البنوك.
وأوضح أن أدوار شركات المحمول أصبحت مكملة لبعضها البعض في تحقيق منظومة التحول الرقمي.
جاء ذلك فى تصريحات له خلال لقاءه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج مساء DMC.
وأشار شاكر، إلى أن الدولة المصرية تقوم بخطوات هامة تجاه منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي، وأنها تساعد بلاشك في خلق ما يسمى بالمجتمع الرقمي، وفي تحسين منظومة الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطن.
وصرح أن التحول الرقمي ليس مالي فقط، ويجب أن يختلف طرق التحول الرقمي في التعليم أيضا لأن أولي خطوات نجاح التحول الرقمي أن ننتقي المعلومة.
وأضاف أن اورنج لديها برامج مفيدة مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر لتقديم الخدمات للقرى الفقيرة والنجوع لتحقيق أقصى استفادة من التحول الرقمي، لافتاً إلى أن تلك القرى تحتاج أيضا إلي بنية تحتية أساسية لتوصيل تلك الخدمات.
وأوضح أن تحويل الأموال مثل المعاشات والنفقة للمطلقات عن طريق المحمول سهل علي المواطنين التعامل والاستجابة مع التحول الرقمي وهذه كانت البداية – على حد وصفه- .
وقدر الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر حجم الأموال التي يتم تحويلها عبر اورنج في القارة الأفريقية بأنها تصل إلى 35 مليار يورو.