إعلام القاهرة تطلق حملة للتوعية ضد مخاطر المخدرات الرقمية


صمم عدد من طلاب الشعبة الإنجليزية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة حملة توعوية لتعريف الجمهور وتثقيفه بمخاطر المخدرات الرقمية؛ “، وللتوعية بالمقاطع الصوتية التي تؤثر على العقل  وتحدث تأثيرات مشابهة للمخدرات.

وفي إطار حملة التوعية تعددت الوسائل الاتصالية التي تم إنتاجها بين تسجيل حلقة إذاعية بعنوان “يوفوريا”، للتوعية بالمقاطع الصوتية التي تؤثر على العقل  وتحدث تأثيرات مشابهة للمخدرات؛ ولكنها تكون أكثر ضررًا وتأثيرًا؛ ذلك لأنها لا تختلط بالدم؛ إنما  تتلاعب بالعقل.  

واستضافت الحلقة الإذاعية المصاغة في سياق درامي؛ عدد من خبراء التربية والطب النفسي؛ منهم الدكتور جمال فرويز؛ الطبيب النفسي، والدكتورة أمل جمال؛ الأستاذة بكلية التربية الموسيقية؛ لتوعية الشباب بمخاطر هذه المقاطع الصوتية، وتأثيراتها العقلية والذهنية، وحث الآباء والأمهات على مراقبة ما يشاهده ويسمعه أبناؤهم، إلي جانب استضافة الملحن محمد الزغبي؛ موضحًا طرق وآليات صناعة هذا النوع من المخدرات. 

في المقابل جاءت الوسائل الاتصالية المطبوعة التي اعتمدت عليها الحملة متمثلة في ملصقات لأشكال ورسوم توضيحية تجسّد الصراع النفسي والعصبي بين الشخص المدمن وبين الموجات الصوتية، ومشاهد لتدمير عقل وقلب المدمن والآثار الدموية الناجمة من الإفراط في الإدمان، فضلًا عن تصميم صفحة إلكترونية  علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”  بعنوان “يوفوريا”  Euphoria .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعاون “المصرية للاتصالات” و”تذكرتي”.. ونجاح مبهر لمنظومة التشغيل العالمية

error: Alert: Content is protected !!