رئيس البريد: أرفض أى محاولة للتشكيك فى أمانة ونزاهة “جنود” البريد


قدم عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الشكر لموظفى البريد، واصفاً إياهم بالجنود.

وأكد رئيس البريد أن ماتم تداوله من أخبار حول مناشدته للمواطنين بعدم ترك دفاتر التوفير الخاصة بهم لموظفى مكاتب البريد، تم فهمه وتفسيره وتداوله بطريقة خاطئة..رافضاً أى محاولة للتشكيك فى أمانة ونزاهة موظفى البريد.

وأوضح رئيس البريد فى مداخلة تليفونية من خلال برنامج “كل يوم” الذى يذاع على فضائية ON، ويقدمه الإعلامى وائل الأبراشى والإعلامية خلود زهران، أن العلاقة بين العملاء وموظفى مكاتب البريد تتسم بالثقة خاصة فى الأقاليم والقرى، إضافة إلى المزيد من روابط القرابة والنسب التى قد تربطهم، ولذلك يقومون بترك دفاتر التوفير والأختام الخاصة بهم فى مكاتب البريد، مما يخالف القوانين المنظمة لهذا العمل والقاضية بمنع ترك متعلقات العملاء بمكاتب البريد.

وشدد رئيس البريد على أن الهيئة لديها 50 ألف موظف يعملون على خدمة أكثر من 10 ملايين مواطن يدخلون مكاتب البريد يومياً، ويتعاملون فى مئات الملايين.

وأوضح أن مثل حالات التلاعب فى حسابات العملاء لا تتعدى نسبة 1 إلى مليون من حركة التعاملات، ويتم أخذ الإجراءات اللازمة فى مثل هذا الموقف وإحالة الأمر للتحقيق، ولذك نعمل على إتباع التعليمات السليمة بضرورة حفاظ العملاء على دفاترهم وأختامهم..ومن هنا صدرت المناشدات بذلك.

وصرح رئيس البريد أن الحالة الفريدة التى تم الحديث عنها صدرت من موظف واحد، قام بالتحايل فى حسابات 59 عميل بإختلاس أموال من دفاتر التوفير التى كانت متروكة لديه، وتم تسوية الحسابات وإعادة الأموال إلى ودائع المواطنين فوراً.

وكشف رئيس البريد أن الهيئة تقوم بإدارة 24 مليون حساب بريدى، بنسبة عملاء تقترب من ثلث المواطنين المصريين، لافتاً إلى أن هيئة البريد تقوم بتقديم حوالى 90% من الخدمات الحكومية داخل مراكز خدمة المواطنين البريدية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمتابعة تكليفات الرئيس: رئيس الوزراء يجتمع مع وزيري التعليم العالي والاتصالات

error: Alert: Content is protected !!