بمواصفات أوروبية: “النقل” تفتتح 3 محطات جديدة للخط الثالث للمترو بعد غد


كشفت وزارة النقل -ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق- عن نيتها تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق للخط الثالث “العتبة – نادي الشمس” اعتباراً من بعد غد السبت 15 يونية، وذلك عقب فتح محطات “هارون – ألف مسكن – نادي الشمس” الجديدة أمام الركاب.

وأشارت الوزارة في بيانها ان الخط الثالث بالكامل مصمم على الطراز الأوروبى، وكافة محطاته وقطاراته مكيفة الهواء وخالية من التلوث، ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن، وشاشات عرض الكترونية لمواعيد قدوم القطارات.

كما أشارت الوزارة إلى أن خدمة المترو تتميز بالسرعة، حيث تستغرق الرحلة فى المسافة من محطة العتبة الى محطة الاهرام 17 دقيقة فقط، وحتى محطة نادي الشمس تستغرق الرحلة 25 دقيقة.

كما ان المحطات الجديدة تتميز بانه يوجد بكل محطة منها عدد ( ٢ ) مصعد كهربائي؛ واحد من مستوى الشارع حتى صالة صرف التذاكر، والأخر من صالة صرف التذاكر حتى مستوى الرصيف، وأيضاً سلالم متحركة من مستوى الشارع إلى مستوى الرصيف لأول مرة أيضاً وذلك تيسيرا وتسهيلا على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي مترو الأنفاق.

وأوضحت الوزارة تواجد ماكينات TVM واحدة بكل محطة تعمل على إستخراج التذكرة بفئاتها المختلفة، وأيضاً إخراج باقى المبلغ، بحيث تقوم بتخفيف الضغط على منافذ صرف التذاكر، وهناك أيضاً ماكينات داخل منافذ صرف التذاكر بكل محطة مخصصة لعمل الإشتراكات، وكذلك عدد ( 16 ) جهاز XRAY وبوابة للكشف عن المعادن والمفرقعات منتشرة على جميع المداخل بالمحطات الثلاثه، بالاضافة الى شاشات تبين لمشترى التذكرة عدد المحطات وثمن التذكرة.

وأضافت الوزارة في بيانها أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق، الأولى بعدد 9 محطات بقيمة خمسة جنيهات، والثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات، وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات..واستمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة ب50 قرشا لكافة المناطق، وأن هذه الأسعار تنطبق لمستخدمى الخط الثالث وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان الى المرج الجديدة ومستخدمى الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Uber أوبر

تعليق خدمات أوبر وأوبر باص يومياً في مصر في هذه الأوقات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!