عمرو طلعت: قياس دوري لجودة خدمات شركات الاتصالات..ونشر تقارير شهرية بالنتائج


في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ واتخاذ كافة الاجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والانترنت، افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية.

حضر الافتتاح المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندس حسام الجمل، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، والمهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة اورانج مصر، والمهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية بشركة اتصالات مصر، والمهندس أسامة سعيد رئيس قطاع التكنولوجيا لشركة فودافون مصر.

وعقب الافتتاح؛ أكد الدكتور عمرو طلعت على أن الهدف الرئيسي من إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات هو إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا، و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية.

وأوضح الوزير أن المركز يهدف أيضاً إلى تحقيق الشفافية، حيث سيتم نشر تقارير شهرية على الموقع الالكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك لاطلاع المواطنين والشركات على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات وبما يساعد المواطنين على اختيار أكثر الشبكات تميزاً في المنطقة التي يقطن أو يعمل بها.

وأضاف أن استثمارات المركز بلغت 50 مليون جنيه، وسيتم إصدار أول تقرير لقياس جودة خدمات الاتصالات في أول سبتمبر القادم، مشيرا الى أنه يتم العمل في هذا المشروع من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات الأربعة، كما يتم التواصل بين المركز والشركات على المستوى التقني والإداري حول أساليب القياس وتقنياتها، وأهم المؤشرات الصادرة من تقارير المركز؛ موضحا أن القياس لا يقتصر على جودة الخدمة فقط ولكنه سيشمل أيضا أسباب تراجع الخدمة حتى تستطيع الشركات تلافي هذه الأسباب.

من جانبه أوضح المهندس مصطفى عبد الواحد أن انشاء المركز يأتي لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات، والارتقاء بالترتيب الدولي لمصر بسوق الاتصالات العالمي بالإضافة إلى تهيئة السوق المصري لاستقبال خدمات الاتصالات الجديدة كخدمات الجيل الخامس للمحمول وتطبيقاته المختلفة مثل انترنت الأشياء.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد تعاقد مع شركة “ROHDE & SCHWARZ” “رود أند شوارتز” الألمانية والتي تعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة بمجال قياسات الجودة، وستعمل الشركة العالمية على نقل الخبرة الى مهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة خاصة وان الجهاز لديه كفاءات على أعلى مستوى لإجراء القياسات.

كما قام الجهاز بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير “مرصد الاقتصاد المصري”:برنامج الإصلاح حقق الاستقرار الاقتصادي واستعادة الثقة

error: Alert: Content is protected !!