النائب محمد عبد العزيز الغول يكتب: نجاح رائع وأمانى مرجوة


نجحت مصر فى تنظيم بطولة الأمم الأفريقية نجاحآ مبهرآ بشهادة الجميع فى كل مراحل البطولة منذ إستقبال الوفود إلى وداعها مرورآ بنظام حجز التذاكر وشكل الملاعب والفنادق المضيفة.

كل شئ كان أكثر من رائع، مما أعطى صورة إيجابية عن مصر، وأدى تضافر أجهزة الدولة مجتمعة إلى الظهور بهذا المشهد المشرف الذى أشادت به وكالات الأنباء، وبصفة خاصة القوات المسلحة والشرطة المصرية التى بذلت جهدآ متميزآ فى إرسال رسالة أمنية قوية من المؤكد أنها ستعود على السياحة بشكل إيجابى.

أتمنى أن يستغل القائمون على القطاع السياحي في مصر هذه الفرصة، للعمل علي زيادة العائدات السياحية، وكذلك إتاحة المزيد من فرص العمل لتقليل نسب البطالة بين الشباب.

أتمنى أيضاً أن نحافظ على البنية الأساسية التى إجتهدنا فى توفيها للملاعب الرياضية؛ والتى تكلفت الملايين، وألا نهملها؛ بل ونحاول زيادتها وتنميتها وتطويرها، دعماً لقطاع السياحة الرياضية فى مصر؛ التى أصبحت محل إهتمام العالم بعد تنظيمها للبطولة الأفريقية واستضافة ٢٤ فريق لأول مرة على ٦ إستادات ترقى للمستوى الدولى، فى فترة زمنية ناهزت الشهور الأربعة.

ماحدث إنجاز يفخر به كل مصر وعربى وإفريقى، ويؤهل مصر لإستضافة بطولات أكبر.أتمنى أن نرتقي فوق الهزيمة؛ وإن ننسي مرارة الخروج المبكر للمنتخب الوطني من دور ال ١٦، ونشارك الأشقاء الجزائريين فرحتهم، بعد أن استحقوا عن جدارة الفوز بالبطولة.. وأذكر هنا تصريح مدافع المنتخب الجزائري: “ماكان يجب أن نخذل المواطنين الجزائريين الذين وضعوا ثقتهم فينا وأرادوا أن يفرحوا وسط الظروف الصعبة التى تمر بها بلادنا”.

تصريح اللاعب الجزائري يعكس قمة المسؤولية التى تمتع بها لاعبى المنتخب الشقيق، وممر الكرامة الذى صنعوه وإحترموا من خلاله المنافس وصفقوا له.

وعلى الجانب الآخر حظ. موقف المدرب السنغالى سيسيه كل الاحترام والتقدير، عندما احتوى لاعبيه لحظة الإنكسار بكلمات الرضا بالأداء، والفخر بهم، والإيجابية فى بذلهم اقصى ما فى وسعهم، والتشديد على فخر بلدهم بهم، أن تفخر بهم.

مما أثبتته البطولة أيضاً تفوق المدربين الوطنيين على نظرائهم الأجانب، أتمنى أن تؤخذ وجهة النظر هذه فى الحسبان عند الشروع فى إنشاء منتخب وطنى قوى يشرف مصر والمصريين كما فعلت الجزائر والسنغال.

كاتب المقال: النائب محمد عبد العزيز الغول

عضو مجلس النواب 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل الاطلاق الرسمى: تعرف على مميزات الجيل الجديد من هواتف Realme 5

error: Alert: Content is protected !!