“المصرية” تعلن نتائج أعمالها النصف سنوية..و 41% زيادة فى نسبة صافى الربح


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

وأوضحت النتائج أن إجمالي الإيرادات المجمعة بلغ 12.7 مليار جنيه، بنسبة نمو قدرها 25% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعة بالزيادة في ايرادات خدمات البيانات وزيادة مبيعات الكوابل البحرية والمتمثلة بشكل رئيسي في إيرادات عبور الكابل PEACE والبالغة 20 مليون دولار .

كما أظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوي كافة الخدمات المقدمة حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضى، وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 19% ومشتركي المحمول بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وجاءت الزيادة في صافي الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لعدة عوامل أبرزها أرباح فروق العملة والنمو في الإيرادات التشغيلية وتعافي إيرادات الاستثمار من فودافون.

وتعليقاً على نتائج الأعمال قال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن الأداء المالي والتشغيلي المتميز الذي حققته الشركة خلال هذا الربع أظهر قدرة شركته على الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتها بنجاح، وتعظيم العائد على الاستثمار من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لعملائها.

وأعرب حامد عن سعادته بإطلاق نظام WE SPACE للإنترنت، الذي يعد نقلة في سوق الإنترنت المصري، مشيراً إلى أنه سيعظم الاستفادة من استثمارت شركته في تطوير شبكاتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال أيام: إطلاق “طيبة -1” القمر الصناعي المصرى الأول للاتصالات

error: Alert: Content is protected !!