لأول مرة..مصر تستضيف منتدى الشرق الأوسط للخدمات المشتركة والتعهيد


أكدت المهندسة هالة الجوهرى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”إيتيدا”، أن مصر متميزة عن غيرها من مقاصد التعهيد في أوروبا، وغيرها من المواقع القريبة الأخرى.

وأوضحت أن أهم مايميز مصر هو الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها والتي تتيح إنشاء مراكز للخدمة المشتركة على نطاق واسع.

جاء ذلك تعليقا على إستضافة مصر لأول مرة لمنتدى الشرق الأوسط للخدمات المشتركة والتعهيد 2019، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشبكة الخدمات المشتركة والتعهيد “SSON”، في الفترة من 3 -4 سبتمبر المقبل.

وتأتي استضافة هذا الحدث العالمي في مصر لأول مرة تماشياً مع رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة لتعزيز مركز مصر كمقصد عالمي للخدمات المشتركة والتعهيد في مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة حيث ينعقد المنتدى تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويستعرض المنتدى عددًا من الموضوعات الرئيسية التي تشغل أجندة أعمال متخذي القرار من الشركات والمؤسسات العالمية وعلى رأسها مناقشة أفضل الممارسات والمكونات الرئيسية للاستراتيجيات الناجحة عند اختيار مراكز ومواقع لتقديم لخدمات المشتركة.

ويتناول المنتدى أيضاً الأخطاء الشائعة للمنظمات العالمية والمؤسسات الخاصة عند اختيار مقدمي تلك الخدمات وكيفية التطوير والاستفادة من نماذج الأعمال الناجحة.

وقالت المهندسة هالة الجوهري، أن هذا المنتدى يعد منصة متميزة لخبراء وقادة الصناعة للالتقاء ومناقشة مستقبل الخدمات المشتركة ونماذج الأعمال الرقمية الحديثة لإدارة خدمات التعهيد.

وأضافت أن المنتدى يمثل فرصة رائعة لاستعراض التطور الذي حققته مصر وخاصة التحول من موقعاً لتقديم خدمات التعهيد التقليدية إلى مركزاً عالمياً للخدمات عالية الجودة والمبنية على القيمة المضافة.
وكانت شبكة الخدمات المشتركة والتعهيد (SSON) قد أصدرت مؤخراً تقريراً استعرضت خلاله ميزات مصر التنافسية ومنها موقعها الجغرافي الفريد، وتوافر القوى العاملة الماهرة للغاية، والتكاليف التنافسية للأعمال، وكذلك نضج ونمو قطاع التكنولوجيا المتقدمة، مما يجعلها في وضع فريد لتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة العالية، ويعزز من الحفاظ على مسار نمو تلك الخدمات وخاصة تلك العابرة للحدود والذي تضاعف أخر خمس سنوات.

وتشارك كلاً من شركة تلي بيرفورمانس مصر، وشركة “أكسيد”، وشركة “راية”، وشركة “بي دي أو-إسناد” في المنتدى كشركاء للمنتدى، وكذلك شركة “ديلويت” العالمية كشريك استشاري للمنتدى.

وتعد شبكة الخدمات المشتركة والتعهيد (SSON) أكبر تجمع للمتخصصين في العالم حيث تضم أكثر من 140 ألف عضواً من المتخصصين في مجال الخدمات المشتركة والتعهيد.

وعلى مدار الـ 25 عامًا الماضية، وفرت الشبكة الاستشارات ووسائل للتواصل لتبادل المعرفة والخبرات اللازمة لتحقيق النجاح، وذلك من خلال العديد من الفعاليات الرائدة والمحتوى الرقمي مثل التقارير والدراسات الاستقصائية والمقابلات والمقالات الافتتاحية والأوراق البحثية والرسوم البيانية؛ وتحليلات البيانات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل الاطلاق الرسمى: تعرف على مميزات الجيل الجديد من هواتف Realme 5

error: Alert: Content is protected !!