عصام الصغير فى تصريحات خاصة:أصبحنا “نمبر ون” فى السوق المصرية للمحافظ المالية والتحويلات

عصام الصغير رئيس مجلس ادارة البريد المصرى

خطوات إستباقية للبريد..و “إيزى باى”يحل مشكلات تحويل الأموال
ملايين التحويلات عبر التطبيق الجديد..ونسخة الـ IOS خلال أيام

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصرى، أنه يعمل منذ فترة على حل مشاكل تحويل الأموال بين محافظ الموبايل، موضحاً أنه لابد من وجود مقاصة مالية عند تحويل الأموال بين القنوات المختلفة، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى لائحة تنفيذية ومقننات ثابتة لهذه المنظومة سواء من حيث نوعية التحويل وإجراءاته، وحدودها، والأطر الامنية المحددة..وغيرها، وعلى حد علمى أن البنك المركزى المصرى يقوم حالياً بمحاولات لتنظيم وتقنين هذه المنظومة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “آى سى تى-مصر www.ict-misr.com”: “البريد المصرى كان سباقاً كعادته فى تكنولوجيات تحويل الاموال، فقمت بعمل خطوات إستباقية، فتم بالفعل عمل وإصدار برنامج “إيزى باى” على هواتف المحمول بنظام الأندرويد منذ قرابة أسبوعين، ومن المنتظر أن تظهر نسخة نظام الـ ios خلال أيام.

وعن طريق ربط كارت البريد مع التطبيق وشحنه بالمبلغ المطلوب، عندها تصبح محفظة البريد الموجودة على تطبيق المحمول ويمكن ساعتها التحويل لأى محفظة بريدية أخرى على أى هاتف فيمكن صرفها عن طريق مكاتب البريد أو ماكينات الصرف الآلى لحظياً، كما يمكن بها دفع الفواتير والشراء، ويمكن أيضاً شحن الكارت أو الرصيد أيضاً عن طريق حساب البريد أو بماكينات الصرف.

وأوضح رئيس البريد أن برنامج “إيزى باى” الذى أطلقته الهيئة منذ أيام حاز قبولاً منقطع النظير من قبل عملاء البريد، وأصبحت حركة التحويلات عن طريقه مشجعة وكثيفة إلى حد كبير، على الرغم من أنه مازال حتى الآن فى مرحلة التشغيل التجريبى الأولي، إلى الحد الذى يجعلنى أعلن بكل ثقة أننا خلال هذه الأيام القليلة أصبحنا رقم 1 فى السوق المصرية للمحافظ المالية على المحمول.

وصرح أن المهم فى حركة التحويلات المالية هو العدد وليس المشتركين، وبالنسبة للمحفظة المالية للبريد على الموبايل فإن إنخفاض القيمة المحولة يعنى دخول الشباب فى دائرة المستخدمين.

وأشار عصام الصغير إلى أنه يتم تركيب ماكينات حديثة للصرف الآلى الخاص بالبريد، حيث قمنا بتركيب 68 ماكينة حتى الجمعة الماضية، وقرابة 13 ماكينة فى الأسكندرية خلال الأسبوع الماضى، مما يعنى أننا نقوم بتركيب قرابة 50 ماكينة كل أسبوع.

ووعد رئيس البريد بتركيب ماكينة للصرف الآلى خاصة بالبريد فى مقر نقابة الصحفيين لخدمتهم.

وأعلن عصام الصغير أن حجم الحوالات البريدية المالية تصل إلى قرابة 1.5 مليون تحويل خلال الشهر، مما يعنى إستحوازنا على نسبة 95% من حركة التحويلات بالسوق المصرية، مما يعنى أن هناك 3 مليون عميل يدخلون مكتب البريد شهرياً لإرسال وإستقبال الحوالات البريدية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل الاطلاق الرسمى: تعرف على مميزات الجيل الجديد من هواتف Realme 5

error: Alert: Content is protected !!