طابع بريد تذكارى بمناسبة 150 عاماً على ميلاد المهاتما غاندى


دشن هارديب سينج بوري، وزير الهند للطيران المدني والتجارة، والسفير راهول كولشريشت، سفير الهند بمصر، وعصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 150 عام على ميلاد الزعيم غاندي، وذلك بحضور لفيف من قيادات العمل الدبلوماسي الهندي في مصر والوفد المرافق لوزير التجارة الهندي.

فى هذه المناسبة قال عصام الصغير رئيس مجلس ادارة البريد المصري إن فلسفة غاندي ستظل مصدر إلهام للعالم، والتأثير الذي تركه على المجتمع البشري لن يعوض، وسيظل منارة وأمل مشرق الى العديد من البشر في جميع أنحاء العالم مِمٌن يسعون إلى حياة كريمة تعتمد على نبذ العنف والمساواة والكرامة والتوافق.

وأشار رئيس البريد إلى أن البريد المصري بادر بإصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 150 عام على ذكري ميلاد المهاتما غاندي مؤسس الهند الحديثة وقائد الاستقلال ومنظم الحركة الاستراتيجية لنشر رسالة السلام والامتناع عن العنف، وذلك تقديراً لما قدمه من تضحيات في سبيل نشر فكرة نبذ العنف واثبات ان السلام أعظم سبيل للبشر للوصول لحياة أفضل.

واضاف أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على اصدار الطوابع التذكارية في الاحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الاحداث.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدد السكان وسرعة الانترنت والعشوائيات .. أهم مقومات سوق النقل التشاركى

error: Alert: Content is protected !!