أخبارالأرشيفتكنولوجياشركات

رئيس الوزراء يُتابع جهود توطين صناعة “التابلت” في مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعة جهود توطين صناعة ” التابلت” في مصر.. حضر الاجتماع وزراء الدولة للإنتاج الحربيّ، والتربية والتعليم والتعليم الفنيّ، والتعليم العالي والبحث العلميّ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي بعض الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية توطين صناعة “التابلت” في مصر، خاصة في ظل اعتماد منظومة التعليم الجديدة على استخدامه، وهو ما يضمن لهذه الصناعة سوقاً كبيرة، واستدامة الاستخدام.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن عدداً من الوزراء المعنيين قاموا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية؛ بهدف توطين صناعة ” التابلت” في مصر.

وكلّف رئيس الوزراء وزيرى الإنتاج الحربي، والتربية والتعليم الفني بتقديم مذكرة مشتركة إلى مجلس الوزراء بنتائج المفاوضات مع هذه الشركات، والشركة التي وقع عليها الاختيار، بهدف بدء عملية التصنيع في مصر؛ حتى يشهد العام المقبل بدء استخدام طلابنا لـ ” التابلت” المصنوع في مصر.

وخلال الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم مذكرة بشأن أي احتياجات أو متطلبات له من قبل الوزارات والجهات الأخرى؛ حتى يتسنى إجراء أعمال الامتحانات الإلكترونية هذا العام على الوجه الأكمل، مشدداً على أنه سيتم التنسيق مع كل الجهات المعنية لتنفيذ المطلوب.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم مجلس الوزراء، بأنه تمت الإشارة خلال الاجتماع، إلى أنه يتم البدء أيضاً في تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني بالجامعات المصرية، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للجامعات اتخذ قراراً بتعميم التجربة على كل الجامعات في جميع التخصصات في غضون عامين.

error: Alert: Content is protected !!