مفاجآت العام الجديد فى روسيا: إنترنت مغلق..وويكيبيديا خاصة..وبرامج تشغيل للهواتف


أجرت “#روسيا” سلسلة من الاختبارات خلال الأسبوع الماضي، على تفعيل شبكة عنكبوتية خاصة بها، فيما يسمى بـ “الانترنت المغلق”، وبالفعل تم توصيلها بنجاح دون الحاجة للوصول إلى نظام الانترنت العالمي..وشملت الاختبارات الوكالات الحكومية وشركات تزويد الإنترنت المحلي، خاصة شبكة “رونت” المحلية التى تعد أكبر شبكة إنترانت في العالم، فقد تم توجيه حركة المرور الخاصة بالإنترنت داخليًا إليها.

وقال أليكي سوكولوف، نائب رئيس وزارة التطوير الرقمي والاتصالات، أن جميع السلطات ومشغلي الاتصالات مستعدون للاستجابة الفعالة للمخاطر والتهديدات المحتملة، وضمان سير العمل في الشبكة الداخلية، والوصول إلى شبكة اتصالات موحدة في روسيا.

على جانب آخر لم يكشف المسؤولون عن أي تفاصيل محددة حول الجوانب الفنية التي تنطوي عليها الاختبارات، وذكرت العديد من وكالات الأنباء الروسية أنه في سلسلة من الاختبارات، تم اختبار سيناريوهات متعددة لقطع الاتصال ولضمان قدرة الشبكة الداخلية على الحفاظ على نفسها دون إنترنت خارجي.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الحكومة الروسية عن خططها لإنشاء ويكيبيديا خاصة بها، بإستثمارات تتجاوز 31 مليون دولار لنفس الهدف، وفي نوفمبر الماضي.

وفيما له صلة بذات الموضوع أقرت روسيا كذلك مشروع قانون يحظر بيع الهواتف الذكية بدون برامج روسية مثبتة مسبقًا. russia

#الاتحاد_الفتح،#الاتحاد_الفتح،، #الاتحاد_الفتح،#الاتحاد_الفتح

 #روسيا، #إنترنت، #ويكيبيديا ، #برامج_تشغيل، #خالد_أبو_المجد، #آى_سى،تى، #مصر، #ict، #misr

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

الدكتور شريف فاروق رئيساً لهيئة البريد..ننشر سيرته الذاتية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!