بالتعاون مع “الاتصالات”: “السياحة” تطلق “جولة إفتراضية” لمقبرة “خيتي”


بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اطلقت وزارة السياحة والاثار جولة افتراضية عبر مواقعها الرسمية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» ومنصات التواصل الاجتماعي وموقع  Experience Egyptلمقبرة خيتي في مقبرة بني حسن بمحافظة المنيا.

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتمكين المواطنين في جميع انحاء العالم من استكشاف الحضارة المصرية القديمة والاستمتاع بها اثناء فترة الحظر المفروضة ضمن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة فيروس الكورونا (covid19).

وتم فى اليوم الأول عرض مقبرة الملكة مرس عنخ الثالثة حفيدة الملك خوفو، صاحب الهرم الأكبر وابنة الملكة حتب حرس الثانية، وربما كانت زوجة الملك خفرع أو منكاورع.

ودُفنت مرس عنخ في مقبرة صخرية فريدة بجوار هرم خوفو جدرانها مزينة بمناظر ملونة تصور الملكة وعائلتها الملكية، وكذلك الخدم والحرفيين والكهنة، كما تصور المناظر الأثاث الجنائزي الخاص بالملكة والتي من الممكن أن يكون تم وضعها في مقبرتها مثل التماثيل والأثاث وصناديق تحتوي على الطعام وملابس ومجوهرات، إضافة إلى صورة للتَابوت الخاص بها والمصنوع من الجرانيت الأسود والذي تم العثور عليه بالفعل في غرفة الدفن بمَقبرتها.

 

 

الملك خوفو    ،    خفرع    ،    فيروس الكورونا covid19    ،    وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذاً لخطة الدولة: (ITI) يطلق مبادرة “شغلك من بيتك”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!