روسيا تطرح رسمياً أول لقاح ضد كورونا..وأسعار الذهب تتهاوى

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن لقاحاً تم تطويره محلياً ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حصل على موافقة من الجهات التنظيمية في روسيا، موضحاً أن اللقاح إجتاز كافة الاختبارات المطلوبة، ومضيفاً أن ابنته تلقت اللقاح بالفعل.

وفى الوقت ذاته قال مسؤولون روس إنهم يخططون للقيام بعمليات تطعيم شاملة في أكتوبر المقبل.. كما أعلنت روسيا انخفاض عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في روسيا، لأول مرة منذ 23 أبريل الماضي، إلى أقل من 5 آلاف إصابة.

وأدى إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن موافقة وزارة الصحة الروسية لأول لقاح بالعالم لمكافحة فيروس كورونا كوفيد 19، إلى تهاوى أسعار الذهب عالمياً تحت سعر الـ2000 دولار للأوقية، بعد المستويات التاريخية التى حققتها.

وأكد محللون إقتصاديون أن التراجع الذي طال المعدن الأصفر هو عملية جني للأرباح، خاصة بعد ارتفاعات دامت 9 أسابيع متواصلة..إلا أنهم أضافوا: “التراجع الحالي لم يغير من وجهة نظرنا، الذهب سيعود للصعود في كل الأحوال.

وكانت أسعار الذهب قد إرتفعت كملاذ آمن لمستويات قياسية في الأسابيع الأخيرة ليتخطى سعر الأوقية 2073 دولارا، مع انتشار فيروس كورونا، ووسط قرارات التحفيز المالي التي تتخذها الدول لتخطي تبعات انتشار المرض، لكن خطط التحفيز أثارت مخاوف من ارتفاع معدلات التضخم ليدعم ارتفاع الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!