أخبارالأرشيفتقاريرشركاتهواتف

“إتش إم دي جلوبال”: جمعنا 230 مليون دولار خلال جولة التمويل الأولى من شركائها الاستثماريين

أعلنت شركةاتش إم دي”، المصنعة لهواتف نوكيا، عن أنها قد أنجزت بنجاح جمع تمويل قدره 230 مليون دولار أمريكي خلال الفصل الأول من جولة التمويل الأولى التي قامت بها من بعض من أبرز شركائها الاستراتجيين العالميين.

وبالإضافة إلى تثبيت موقعها كشركة هواتف محمولة رائدة من حيث القيمة، فإن شركة “إتش إم دي” العالمية قد قامت بنجاح بتمييز عروضها التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد.

ومن شأن هذا الاستثمار أن يعزز من الرؤية الاستراتيجية لشركة “إتش إم دي جلوبال” في أربع مجالات رئيسية، حيث ستقوم بدعم مهمة الشركة الرامية إلى توفير الهواتف من الجيل الخامس 5G للعملاء حول العالم، مع التركيز على الشراكات القوية مع الشبكات في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ستتحول بفضل هذا الاستثمار شركة “إتش إم دي جلوبال” إلى تقدم العروض الرقمية أولاً في إطار الواقع الراهن لمرحلة ما بعد وباء كوفيد – 19.

كما ستعمل أيضاً على تعزيز حضورها في أسواق تطورها الرئيسية بما في ذلك عملياتها التي بدأت مؤخراً في البرازيل بالإضافة إلى افريقيا والهند.

كما سيساعد الاستثمار الشركة على تعزيز موقعها بما يتجاوز كونها مجرد شركة تجهيزات مادية إلى كونها شركة خدمات هواتف متحركة متكاملة، وفي هذا العام وحده، قامت شركة “إتش إم دي جلوبال” بإطلاق خدمات تجول البيانات العالمية (إتش إم دي كونيكت)، وذلك في إطار سعيها إلى تعزيز مقدراتها في مجال الأمن السيبراني في ظل الاستحواذ على أصول (فالونا لابس)، كما قامت ببناء موارد مخصصة لبرامج التشغيل، والأمن والخدمات مع مركز جديد للأبحاث والتطوير والتميز في تامبري بفلندا.

وبهذه المناسبة قال جان فرانسوا برازيل، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة إتش إم دي جلوبال: “إن نموذج أعمالنا المميز، الذي يعتمد على امتلاك حصة محددة من رأس المال والاعتماد على الشراكات العالمية مع أفضل اللاعبين في القطاع، يدخل إلى مستوى جديد من النضوج في ظل الدعم الثمين من بعض من أبرز قادة قطاع الهواتف النقالة”.

وأضاف: “فخور للغاية بإنجازاتنا الهامة التي تحققت لليوم وأيضاً اتطلع إلى الفرصة الهامة المتاحة أمانا لتعزيز مسيرتنا نحو التميز”.

وقال فلوريان سيش، الرئيس التنفيذي لشركة “إتش إم دي جلوبال”: “منذ البداية، قامت شركة إتش إم دي جلوبال بالعمل على تأسيس روابط قوية مع شركائنا الاستراتيجيين. ومن شأن هذا الاستثمار الإضافي أن يعزز من استراتيجتنا طويلة الأمد وهو دليل على مهمتنا ورؤيتنا المشتركة التي نضعها في أساس عروضنا المقدمة للعملاء، ونحن سنقوم بضمان استخدامنا لهذا التمويل لتقديم أفضل خبرات للعملاء بما يناسب توقعاتهم من هواتف نوكيا”.

وأضاف: “نظراً لكوننا الشركة الأوروبية الوحيدة المصنعة للهواتف الذكية، سنحافظ على التزامنا بأصولنا الفلندية وبالخائص التي تعود عملائنا على الثقة بواتف نوكيا من خلالها..وبفضل الدعم المقدم من شركائنا الهامين، أتطلع إلى المرحلة القادمة من نمو هواتف نوكيا.”

ومنذ أن بدأت الشركة أعمالها في العام 2016، تنشط شركة “إتش إم دي” حالياً في 91 سوقاً موزعة في 8 مناطق ومن خلال 250 ألف متجر تجزئة حققت الشركة مبيعات تصل إلى 240 مليون هاتفاً إلى اليوم.

error: Alert: Content is protected !!