“الأفريقية الآسيوية” تدعو لمساندة السودان في كارثة الفيضانات

الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق ورئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية

دعا الدكتور حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق، رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، في بيان له اليوم، كافة حكومات العالم، والمنظمات الدولية إلى التضامن ومساندة السودان فى هذه الكارثة، وتقديم المساعدات خاصة الأدوية الأجهزة الطبية ومواد البناء والمواد الغذائية.

جاء ذلك تعقيباً على تأكيد منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية تضامنها الكامل مع الشعب السوداني الشقيق في محنته التي سببتها السيول والفيضانات التي ضربت البلاد مؤخرًا، بقوة غير مسبوقة، والتي أدت إلى خسائر فادحة في الأفراد والممتلكات.

وأشاد الدكتور حلمي الحديدي برد فعل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الأشقاء في السودان في مواجهة آثار الفيضانات والسيول التي أكلت الأخضر واليابس هناك.

وأضاف أنه من المعتاد أن يتعرض السودان للفيضانات بشكل متكرر لكنها هذا العام تخطت قوتها الحدود الطبيعية، ولم يتعرض السودان لها بهذا الشكل منذ قرن تقريبا، وقد أحدثت آثارًا سلبيةً كبيرةً من تجريف للأراضي الزراعية، وتدمير للمحصول الزراعي، ونفوق للحيوانات، وهناك احتمالات لانتشار للأوبئة.

وأكد رئيس منظمة التضامن أن مثل هذه المواقف القوية ليست غريبة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي لا يتردد لحظة واحدة فى إغاثة الملهوف ومساندة جميع الأشقاء والجيران، عند تعرضهم لأية كوارث ومخاطر، داعيًا الله أن يمن بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يلهم أسر الضحايا في السودان الشقيق الصبر والسلوان.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!