بالصور: تفاصيل تصريحات وزير الاتصالات فى الإجتماع الأول لمجلس إدارة البريد

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شكراَ المجلس السابق

وجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد السابق على ما قدموه من مجهودات لتطوير البريد المصري.. جاء ذلك خلال اجتماعه الأول بأعضاء مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في تشكيله الجديد.

تهنئة للمجلس الجديد

كما قدم الوزير التهنئة لأعضاء مجلس الإدارة الجديد، معربا عن تمنياته لهم بالتوفيق في المهمة الجديدة، والاستفادة من الخبرات المتميزة والمتنوعة التي يضمها المجلس؛ موضحا أنه تم الاستعانة في هذا المجلس بخبرات كبيرة في المجال المصرفي بهدف تعظيم ايرادات الهيئة وتنويع المحافظ الاستثمارية.

تكليفات

وكلف الوزير أعضاء مجلس الإدارة بالانتهاء من خطة تطوير مكاتب الهيئة ورفع كفاءتها وفقا للخطة الموضوعة، والالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه في هذا الشأن، وتطوير منظومة المدفوعات، وتوسيع محفظة الخدمات المقدمة للمواطنين باستخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية.

إشادة بالتطوير

وأشاد الوزير بالتطور الكبير الذى شهده البريد خلال الفترة الماضية في الشكل والمضمون، وتوسعه في تقديم أنماط جديدة من الخدمات لتشمل إلى جانب الخدمات المالية والبريدية؛ الخدمات الحكومية وخدمات مصر الرقمية والتي لاقت إقبالا كبيرا واستحسان من كافة المواطنين، مع التحول نحو تقديم خدمات الشمول المالي بكافة أنواعها.

مصر الرقمية

وأضاف أن البريد خلال الفترة القادمة سيمثل محوراً رئيسياً في بناء مصر الرقمية ومجتمع رقمي متكامل في ظل الانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب الهيئة والذي يعد عنصرا داعما لها يؤهلها لتقديم كافة خدمات مصر الرقمية للمواطنين خاصة للذين هم أقل تعاملا مع التكنولوجيا.

خدمات التوثيق

وأشار إلى أنه تم التوسع في المنافذ التي تقدم خدمات التوثيق بالتنسيق مع وزارة العدل لتصل إلى ١٠٩ مكتب بريد بنهاية هذا العام بهدف التخفيف على المواطنين.

شكر العاملين

وأثنى الوزير علي أداء العاملين من أبناء الهيئة الذين اجتهدوا طوال الفترة الماضية، لكي تعود الهيئة القومية للبريد لتتبوأ مكانتها اللائقة بها، مشيراً إلى أن الهيئة تمتلك كنزاً بشرياً على قدر كبير من المهارة والاحترافية نفخر به ونعتمد عليه في تقديم كافة الخدمات للمواطنين ونسعى إلى الاستفادة منه وصقل مهاراته ودعمه بكل الوسائل التي تمكنه من تقديم المزيد من العطاء لصالح هذا الصرح العملاق.

متحف البريد

كما لفت الوزير إلى الاهتمام بتطوير مبنى البريد التاريخي العريق الذي مر عليه أكثر من ١٥٠ عام، وكذلك تطوير المتحف الذي بداخله والتوسع فيه بالاعتماد على التقنيات الحديثة والاستعانة بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات لكي يظهر بمظهر حضاري يليق بالبريد المصري.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير “إيفرست جروب” يؤكد: التعافي من الآثار الناجمة عن فيروس كورونا يمثل أكبر التحديات للقطاع

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!