“شاشة” تطلق منصتها الرقمية فى الشرق الأوسط


 بهدف سد الفجوة في مصادر التقييمات الخاصة بمحتوى البث الرقمي والسنيمائي في المنطقة؛ كشفت منصة “شاشة”shashah.com ، عن اطلاقها مؤخراً منصتها الرقمية الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد منصة“شاشة”الجديدة أول دليل للمحتوى العربي بمنصات الترفيه الرقمي والإعلامي بشكل خاص، والمحتوى الغربي والأجنبي بصورة عامة.

فى هذه المناسبة قال عمار حارس، رئيس قطاع التطوير في “شاشة”: “نفخر بالنمو والتطوير الذي تشهده باقة الخدمات الفريدة التي أطلقناها مؤخراً،  

وأوضح: “مع وجود العديد من منصات ومواقع التقييمات والمراجعات المهتمة في المقام الأول بالمحتوى الغربي والأجنبي، إلا أنّ القليل منها -إن وُجد- يقدم تقييمات ومراجعات قد لا تتسم بالمصداقية عن المحتوى العربي الذي يتم بثه عبر الانترنت أو من خلال المنصات غير الرقمية الأخرى”.

وأشار: “إنّ “شاشة”،التي يمكن اعتبارها مشابهة لمنصة IMDb ولكن في منطقة الشرق الأوسط، تقدم للمشاهدين دليلًا متكاملًا ومُحدّثًا للمحتوى الترفيهي باللغتين العربية والإنجليزية، وهو مفهوم نفتقده كثيرًا في صناعة الإعلام بمنطقتنا”.

وأكد: “إن مشاهدي المحتوى يعانون من كثرة المنصات وتداخل المحتوى، خاصة مع وجود أكثر من 30 منصة للبث الرقمي والترفيهي في السوق، التى تبث بدورها آلاف الساعات من المحتوى الترفيهي عبر الانترنت”.

وأستكمل: “في الوقت نفسه يسعى فريق وخبراء تطوير موقع “شاشة” بصفة مستمرة لتحديث المنصة وتوفير واجهة سهلة الاستخدام لجميع المهتمين والمشاهدين، وتتمثل أولوياتنا الرئيسية في منح المشتركين إمكانية تصفح موقعنا الالكتروني بكل سهولة لاختيار المحتوى الذي يهمهم معرفة معلومات إضافية عنه، مع اعطائهم ملخصًا وافياً حول المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته”.   

وأضاف عمار: “تعمل “شاشة” على زيادة ودعم تواجدها على وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة، خاصة تويتر وفيسبوك وانستجرام، حيث نستهدف زيادة عدد الزائرين لصفحاتنا وتقديم المزيد من التقييمات والمراجعات الدقيقة وآخر التحديثات حول أحدث الإصدارات الجديدة على حسابات “شاشة” في مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يكون المشترك مُلمادائمًا بهذه المستجدات”.

وأختتم: “لن نحصر اهتمامنا فقط بتوفير آخر التحديثات في صناعة السنيما والأفلام، ولكننا نخطط أيضًا لإدراج أحدث التوجهات في عالم الألعاب والرياضات الالكترونية التي أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الفترة الأخيرة”.

تتضمن منصة “شاشة” كافة بدائل واختيارات الترفيه بالتعاون مع شركائها من منصات البث الرقمي الإعلامي، حيث يتم من خلال هذا التعاون إدراج المحتوى الذي سيتم عرضه على كل منصة بث رقمية، وكذلك القنوات التلفزيونية ودور السنيما ومواقعها. في الوقت نفسه، تمتلك “شاشة” فريقًا من خبراء تقييم ومراجعة المحتوى والذين يقومون بكتابة معلومات عن فريق العمل والإنتاج ونبذة عن قصة كل محتوى.

بالإضافة لذلك، تتضمن “شاشة” تقييمات ومراجعات مختارة من منصات التقييم الدولية، تمنح تلك الخدمة للمشتركينحرية اختيار ما يرغبون في مشاهدته، والتعرف على مدى توافر الترجمة المكتوبة أو الدبلجة الصوتية المفضلة لبرامجهم وأفلامهم، مع توجيههم لمنصة خدمات البث الرقمي التي تناسب اختياراتهم وتفضيلاتهم، وتستهدف “شاشة” أنّ تصبح دليلًا متكاملًا للمحتوى الترفيهي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبخصوص دور السينما، من الممكن الآن تصفح موقع “شاشة” للتعرف على كل الأفلام السنيمائية التي يتم عرضها أو التي ستعرض قريبًا في دور السنيما في الأسواق الثلاثة الرئيسية: المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة.

تغطي منصة “شاشة” أيضًا كافة منصات البث الرقمي الترفيهي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتم مراجعة وتقييم محتوى هذه المنصات، وذكر المقترحات الخاصة بالمحتوى الموصى بمشاهدته. 

إنّ منصة “شاشة” تمثل بداية عصر جديد لخدمات البث الرقمي الترفيهي والإعلامي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن طريق توفير تجربة مشاهدة أكثر ملائمة ومتعة طبقًا لتفضيلات واهتمامات مشاهدي المنطقة.  

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!