أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركاتمجتمع

أريكسون تؤكد: 1.4 مليون مستخدم لتقنيات الجيل الخامس بنهاية العام الجارى

الاستماع للخبر

توقع تقرير حديث أطلقته شركة إريكسون، أن يصل عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس إلى 130 مليون اشتراك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول عام 2026، وهو ما يمثل 15٪ من إجمالي اشتراكات الاتصالات المتنقلة.

ict-misr.com/18072/untitled1-2/" rel="attachment wp-att-18076">ict-misr.com/wp-content/uploads/2020/12/Untitled1.jpg" alt="" width="671" height="376" />

كما توقعت أريكسون فى تقريرها وصول الاشتراكات بالتقنية الجديدة إلى ما يقرب من 1.4 مليون مستخدم بحلول نهاية عام 2020، خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد التقرير على أهمية توفير الطيف المنسق المناسب لشبكات الجيل الرابع والجيل الخامس، حيث يعتبر عنصراً أساسياً لتسريع عملية تبني التحول الرقمي والتكنولوجي، وتوفير خدمات وتطبيقات السوق الشامل في مرحلة مبكرة.

ومن المتوقع مع استمرار الطلب لتوسيع القدرات الاستيعابية للشبكات الخلوية وتعزيز خدمات التغطية التي توفرها، أن يواصل مزودو الخدمات الاستثمار في ترقية شبكاتهم، لتوفير القدرات الاستيعابية اللازمة وتلبية متطلبات المستهلكين المتطورة.

وكشف التقرير أنه من المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أعلى معدل نمو في الاستخدام الشهري لبيانات الاتصالات المتنقلة، خلال الفترة التي تشملها التوقعات، ما يؤدي إلى زيادة إجمالي حركة هذه البيانات بمعدل 7 تقريباً بين عامي 2020 و 2026. ومن المتوقع أن يصل متوسط البيانات لكل هاتف ذكي إلى 30 جيجابايت شهرياً عام 2026 .

ويُقدر التقرير أن حوالي 30% من اشتراكات الهاتف المتنقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  ستعتمد على شبكة الجيل الرابع المطور  LTE في نهاية العام الحالى 2020، كما يتوقع التقرير أن تصل اشتراكات النطاق العريض المتنقل إلى 80% عبر المنطقة، بحيث تكون تقنية  LTE مهيمنة على القطاع مع أكثر من 50 % من الاشتراكات.

ict-misr.com/wp-content/uploads/2020/12/2b3dc54f-9e24-48c3-b92f-2ee8d6917cc7-1.jpg" alt="" width="571" height="825" /> فادي فرعون رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا

فى هذا الصدد قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا أن الإصدار الأخير من تقرير إريكسون للاتصالات المتنقلة، يسلط الضوء على أهمية الاتصال كحجر أساسي لإحداث تغيير جذري في مجال التكنولوجيا والرقمنة مع استمرار تزايد الطلب لتعزيز قدرات التغطية والقدرات الاستيعابية للشبكات.

وأضاف فرعون أن الاستثمار في البنية التحتية للشبكة وتحسين عمليات تخصيص الطيف لتقديم خدمات اتصال واسعة النطاق من الجيل الخامس، يعد من المتطلبات الأساسية التي يجب مراعاتها في هذه المرحلة التي تشهد بداية عصر جديد من ابتكار التطبيقات والأجهزة المتطورة والمخصصة للمستخدم النهائي.

وأكد: “سنواصل الاستثمار في ريادتنا التكنولوجية وتوفير حلولنا المتطورة في مجال البنية التحتية، لمساعدة عملائنا على الاستفادة من الفرص التي ستوفرها شبكة الجيل الخامس في المنطقة، إلى أقصى حد ممكن”.