“المصرف المتحد”: الإعلان عن الاستحواذ على إحدى شركات المدفوعات الإلكترونية قبل نهاية 2021

أشرف القاضى المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

المصرف المتحد

كشف أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك “المصرف المتحد”، أن البنك يعتزم الاستحواذ على حصة حاكمة في إحدى شركات المدفوعات الإلكترونية العاملة في السوق المصرية.

وأكد أن ذلك يأتى بهدف إضافة ذراعًا مهمة جدًا للبنك فى المتحصلات الإلكترونية، والتوسع فى متحصلات التجار عبر ماكينات نقاط البيع، والاستفادة من المبادرة التى أطلقها البنك المركزى لنشر 300 ألف ماكينة نقاط بيع بالسوق المصرية

وأوضح مسئول المصرف المتحد -فى تصريحات لجريدة المال- إن البنك أتم بالفعل عملية الفحص النافي للجهالة للشركة، وأنه فى المرحلة الحالية يتم التفاوض حول قيمة ونسبة الحصة التى يسعى البنك للسيطرة عليها فى رأس مال الشركة، مشيرًا إلى أن الصفقة فى المرحلة الأخيرة وسيعلن عنها قبل نهاية العام.

وأضاف أن البنك يتعاون مع هذه الشركة في الوقت الراهن لإطلاق المحفظة الإلكترونية الداخلية loop wallet، والتي ستحمل العلامة التجارية للشركة والمصرف، وتستهدف توفير خدمات محددة لشرائح معينة من العملاء.

جدير بالذكر أن المصرف المتحد تم إنشاؤه بقرار من البنك المركزي المصري فی 29 یونیو عام 2006، ويبلغ رأس المال المدفوع للمصرف المتحد 3.5 مليار جنيه مصري، وبذلك يعد ثالث أكبر كيان مصرفي على مستوى الجمهورية من حيث رأس المال المدفوع، ولأول مرة في التاريخ المصرفي المصري، يملك البنك المركزي المصري نسبة 99.9% من المصرف المتحد.

إستحوذ المصرف المتحد على ثلاثة من الكيانات الضعيفة والتي لم تقو على الصمود أمام قوانين وسياسة الإصلاح المصرفي وهم: البنك المصري المتحد سابقًا – المصرف الإسلامي للتنمية والإستثمار سابقًا- بنك النيل سابقًا.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!