أخباراتصالاتالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا المالحكومية

تنفيذاً لاتفاق “العلا”: إتفاقيتى تعاون بين البريد المصري ونظيره القطرى

[box type=”info” ]د. شريف فاروق : “المرحلة القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون مع البريد القطرى لخدمة مواطني البلدين”.[/box]

اتساقًا مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم في إطار ما نص عليه اتفاق “العلا”، وقع الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، وفالح محمد النعيمي، رئيس مجلس إدارة البريد القطري، اتفاقيتي تعاون في مجال الحوالات المالية البريدية والتجارة الإلكترونية.

يأتى ذلك في إطار استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي بين البريد المصري والبريد القطري، وبحضور المستشار مصطفي البهبيتى، مساعد وزير العدل المصري ورئيس اللجنة القانونية من جانب مصر، والشيخ محمد بن حمد سعود آل ثان، مدير ادارة الشئون القانونية بوزارة الخارجية القطرية ورئيس اللجنة القانونية من جانب قطر.

الدكتور شريف فاروق رئيس البريد المصري

وفى هذه المناسبة قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن الاتفاقيتين اللتين تم توقيعهما مع البريد القطري تأتيان تتويجًا للجهود المبذولة بين الطرفين لدعم أوجه التعاون المنشودة عقب سلسلة من الاجتماعات والمباحثات والزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية، والتى تمت عن طريق وفود رفيعة المستوى من أجل دفع العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين، وأثمرت تلك المباحثات عن توقيع اتفاقيتي تعاون.

واضاف: “تهدف الاتفاقية الأولى إلى تفعيل خدمة الحوالات المالية البريدية الإلكترونية بين البريدين المصري والقطري عبر النظام العالمي للاتحاد البريدى بما يضمن تقديم خدمات مالية متميزة لجميع المصريين المقيمين بدولة قطر والمقدر عددهم بما يزيد عن ٣٥٠ ألف مصري”.

وأوضح: “هذه الخدمة الجديدة ستمكن المصريين المقيمين بدولة قطر من إرسال حوالاتهم المالية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر، وذلك عبر إيداعها بمنافذ البريد القطري البالغ عددها ٢٦ مكتب بريد، تغطى جميع أنحاء دولة قطر، ومن ثم قيام ذويهم في مصر باستقبال هذه الحوالات بشكل لحظي عبر منافذ البريد المصري التى يتجاوز عددها ٤٠٠٠ مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية”.

[box type=”info” ]تهدف الاتفاقية الأولى إلى تفعيل خدمة الحوالات المالية البريدية الإلكترونية بين البريدين المصري والقطري عبر النظام العالمي للاتحاد البريدى[/box]

وصرح رئيس مجلس إدارة البريد المصري أن الاتفاقية الثانية التي تم توقيعها اليوم تهدف إلى تيسير برامج ومشاريع التجارة الإلكترونية بين البلدين لتنمية حركة التبادل التجاري والترويج للمنتجات محلية الصنع إقليميًّا وعالميًّا عبر وسائل التجارة الإلكترونية ومنصاتها المملوكة لكلا الجانبين.

وأشار فاروق إلى أن البريد المصري عقب توقيع اتفاق “العلا” للمصالحة في الخامس من يناير الماضي قد قام على الفور بإعادة استئناف الخدمات البريدية بين البريدين المصري والقطري، مؤكدًا علي استمرار أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، وموضحًا أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون بين البريد المصري والبريد القطري لخدمة مواطني البلدين.

فالح النعيمى رئيس الشركة القطرية للخدمات البريدية “البريد القطري”

من جانبه رحب فالح النعيمى رئيس البريد القطري باستئناف العلاقات وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البريد القطري والبريد المصري متمنيًا استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره القطري.

وأشاد النعيمى بما وصل إليه البريد المصري من تطور في البنية التحتية والتكنولوجية وتطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء.

error: Alert: Content is protected !!