ننفرد بنشر السيرة الذاتية للرئيس التنفيذى والعضو المنتدب الجديد لشركة البريد للاستثمار


ict 8

أصدر الدكتور الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد قرارًا بتعيين أحمد محمود عبد الله رئيسًا تنفيذيًّا وعضوًا منتدبًا لشركة البريد للاستثمار، الذراع الاستثماري للهيئة القومية للبريد.

الدكتور شريف فاروق رئيس البريد المصري

وفيما يلى نبذة عن السيرة الذاتية للرئيس التنفيذى والعضو المنتدب الجديد لشركة البريد للاستثمار، الذراع الاستثماري للهيئة القومية للبريد:

أحمد محمود عبد الله الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار

أحمد عبد الله هو مدير أول في إدارة رأس المال العالمي ويشارك في إدارة صندوق الفرص العالمية الأول.

لديه أكثر من 21 عامًا من الخبرة في قطاع الخدمات المالية.

بعد أن بدأ حياته المهنية في البنك التجاري المصري، كان مسؤولاً عن توسيع شبكة الفروع، وقاد توسع البنك في السودان.

كان جزءًا من الفريق الذي نجح في قلب البنك وبيعه للبنك الدولي، مما ساعد مساهمي البنك على كسب ضعف عائدات استثماراتهم، وبعد الاستحواذ من قبل بنك بيريوس ترأس قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، بصفته رئيس البنك.

عمل كمنسق بين المقر الرئيسي في أثينا ومصر، ويمثل أحمد جلوبل كابيتال مانجمنت في مجالس إدارة العديد من شركات المحافظ بما في ذلك الخليج تكافل -وهي واحدة من أكبر شركات التكافل في الكويت- وشركة الإمارات لإعادة التكافل، إحدى شركات إعادة التكافل الرائدة في المنطقة.

عمل أيضًا كعضو مجلس إدارة مجموعة إيلاج، إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة، مع التركيز على المملكة العربية السعودية ومصر.

أعاد أحمد أيضًا تعيين شركة Global في مجلس إدارة شركة الأبراج المتحدة، والتي تعتبر واحدة من أكبر مجمعات المباني المكتبية في مدينة الكويت، وشغل من عام 2008 حتى عام 2012 منصب عضوًا في مجلس إدارة شركة كي جي إل لوجيستيكس، حيث كان جزءًا من الاكتتاب / الإدراج.

كان أحمد أيضًا جزءًا من الفريق الذي أنشأ شركة الريان القابضة في الكويت، وهي شركة تعليمية رائدة في المنطقة، والتي ساعد في جمع تمويل الاستحواذ من البنوك المحلية مع التركيز على المملكة العربية السعودية ومصر.

شارك عبد الله في إدارة صندوق الفرص العالمية، صناديق الأسهم الخاصة العالمية الأولية منذ عام 2007، وقد تمكن من إغلاق أكثر من 20 صفقة خروج بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون دولار أمريكي، مما ساعد على استرداد أكثر من 80٪ من قيمة الصندوق بعد الأزمة المالية.

بني أحمد سجلاً حافلاً قويًا في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والعقارات والخدمات اللوجستية والتكافل و Retalaful ، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أحمد عبد الله حاصل على درجة الماجستير (إدارة المخاطر) في العلوم المالية والمصرفية إلى جانب شهادات في إدارة أصول المحفظة والتحليل المالي الإسلامي.

إقرأ أيضاً: أحمد محمود رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا لـ “البريد للاستثمار”

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفحة التكنولوجيا بجريدة المشهد – العدد 308

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!